رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طريقة التعامل مع شريك حياتك «لو مش واخد باله من الفلانتين».. 4 أفكار نارية

كتب: هبة سعيد -

11:54 م | الأحد 13 فبراير 2022

عيد الحب

ساعات قليلة ويبدأ الاحتفال بـ«عيد الحب»، إذ يتبادل الأزواج الهدايا، والمشاعر اللطيفة احتفالًا بمرور مدة على وجودهما معًا، سواء كانت طويلة أم قصيرة، ورغم اهتمام الكثير من الأزواج والمرتبطين بهذه المناسبة، على النظير يفتقد البعض فرحة مرور عيد الحب، وربما يرجع السبب لبخل الشريك، أو عدم اهتمامه بهذه المناسبات.

ماذا تفعلين إذا كان شريكك لا يرغب الاحتفال بعيد الحب؟

ويسبب ذلك حالة من الذعر والحزن لبعض السيدات، إذ يشعر معظمهن بتقصير أزاوجهن تجاههن، ومن الممكن أن يؤثر الأمر سلبيًا على علاقتهن، لذا يقدم «هن» طريقة التعامل مع الشريك الذي لا يلقي بالًا لمناسبة «عيد الحب»، وذلك وفقًا لموقع «Insider» فيما يلي:

- بعض الرجال يكرهون المشاركة في المناسبات العاطفية، لذا إذا كنت تلاحظين أن زوجك لا يرغب بالمشاركة في هذه المناسبات، يمكنك تغيير سياق اليوم بحيث يكون حديثكما سعيدا، إذ يمكنك إقناعه أنكما تحتفلان بعلاقتكما سويًا، وتتبادلان الهدايا والكلمات الرومانسية.

- العلاقات السوية تحتاج إلى توازن التفكير، وتقبل معتقدات ومتطلبات كل من الطرفين للآخر، لذا عليك التركيز على ما يفضله زوجك لضمان استمرار علاقتكما معًا، فإذا كان بإمكانك التضحية وتفهم الوضع، افعل ذلك.

- إذا كنت تلاحظين أن شريك حياتك يتهرب من الاحتفال بالمناسبات وخاصًة عيد الحب، لأنه بخيل ولا يرغب في شراء الهدايا، يمكنك التغلب على المشكلة بشراء هدية له، وعلميه أنها بمناسبة عيد الحب، وستقدميها إليه بعد أن تحصلين على هديتك، هذه الطريقة جيدة وفعالة لتشجيع شريك حياتك على تبادل الهدايا في المناسبات المهمة لعلاقتكما.

الاحتفال في المنزل بتكاليف بسيطة 

- عليك وضع احتمال أن شريك حياتك لا يمتلك القدر الكافي من الأموال لشراء هدية تناسبك، لذا يمكنك الاحتفال في المنزل بتكاليف بسيطة تناسب وضعكما، ولا تضيع عليكما فرحة الاحتفال بالمناسبة، كما يمكنكما الخروج لرؤية العروض الرومانسية التي تتواجد خلال اليوم.