رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قصة شاب من السيدة زينب أوهم ماجدة الخطيب أنه أجنبي.. «عرفت قبل جوازهم»

كتب: محمد أباظة -

10:50 ص | الخميس 16 ديسمبر 2021

الفنانة ماجدة الخطيب

ما يقرب من 190 عملا فنيًا قدمتها الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، ما بين السينما والدراما والمسرح، بخلاف الأعمال التي أنتجتها، نجحت من خلالها في حفر اسمها في قلوب محبي الفن على مدى سنوات طويلة، حتى فارقت الحياة في مثل هذا اليوم، 16 ديسمبر عام 2006، بعد رحلة فنية طويلة، وحياة شهدت العديد من الأزمات والمصاعب.

وفي ذكرى وفاة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، ترصد «الوطن» بعض المواقف المختلفة في حياتها، وأبرز الأدوار الفنية التي ندمت عليها، وموقف كوميدي لشخص خدعها ليتمكن من الزواج منها.

في أحد اللقاءات التليفزيونية ببرنامج «قعدة صفا»، مع الفنانة صفاء أبو السعود، على قناة «ART»، تحدثت ماجدة الخطيب، عن تقديمها بعض الأدوار الفنية التي ندمت عليها فيما بعد، بسبب أنها شخصية «مجاملة وضعيفة» على حد وصفها؛ إذ كانت لا ترفض أي دور يٌعرض عليها حبًا في الفن والتمثيل.

ماجدة الخطيب ندمت على «الأبلة عفت»  

الندم في حياة ماجدة الخطيب، لم يكن فقط على أدوار قدمتها، بل وأعمال رفضت المشاركة بها، وندمت عليها فيما بعد عقب تحقيقها نجاحا كبيرًا، ولعل أبرزها مسرحية مدرسة المشاغبين، التي عٌرضت عليها لتأدية دور «الأبلة عفت» قبل الفنانة سهير البابلي، إلا أنها رفضت لعدم اقتناعها بالرواية: «قولت إيه ده.. لا مش حابة الرواية دي.. محستهاش».

إشادة ماجدة الخطيب بسهير البابلي في «مدرسة المشاغبين»

النجاح الكبير والطاغي الذي حققته مسرحية مدرسة المشاغبين، جعل ماجدة الخطيب تندم على رفضها دور «أبلة عفت»، معبرة: «ندمت ندم محصلش»، إلا أنها أشادت بأداء سهير البابلي في المسرحية، وتقديمها لشخصية مٌعلمة: «مكنتش ممكن أعمل الدور زيها أبدا».

خدعة مواطن من السيدة زينب لـ ماجدة الخطيب

ومن بين المواقف الكوميدية في حياة ماجدة الخطيب، كذبة شاب عليها بأنه أمريكي الجنسية، حتى يتقرب منها ويقنعها بالزواج، وهو ما كشفته مؤخرًا قبل الزواج منه بأنه من حي السيدة زينب؛ إذ تعرفت عليه الفنانة الراحلة في أحد النوادي عقب انفصالها عن زوجها الأول محمد رياض، على أنه مواطن أمريكي، وبدأت اصطحابه للأماكن السياحية المصرية: «محدش اكتشف خالص إنه مصري».

ورافق هذا الشاب ماجدة الخطيب في جلسات الأصدقاء مع الفنانات «سميحة أيوب وزيزي البدراوي»، ولم يكتشف أحد حقيقته: «مثل علينا كلنا»، خاصة أنه لم يكن يتحدث أمامهم سوى بالإنجليزية، إلا أنها في أكثر من مرة وجدت بعض الأشخاص ينادون عليه باسم مصري، لتعرف بعد ذلك من خلال مساعدها الذي رآه في حي السيدة زينب، أنه مصري ومن هناك.

الخطيب: «كان عايزني أسيب التمثيل»

واكتشفت الفنانة الراحلة خديعة ذلك الشخص قبل وقت قليل من زواجهما: «كنا داخلين على جواز.. وعايزني أسيب التمثيل»، وبرر لها فعلته برغبته الزواج منها، وانتحاله شخصية مواطن أمريكي بغرض التقرب لها، لافتة إلى أنه خاض تجربة التمثيل فيما بعد، لكنه فشل بها.