رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

حقيقة «بوست» يدعو للبحث عن طفل خطفه متسول: يعيش مع أسرة بديلة من 4 سنوات 

كتب: منة الصياد -

02:39 ص | الأحد 14 مارس 2021

الطفل محمد

«متسول خطفه وهو صغير وتم القبض عليه، عمره الآن حوالي 8 سنوات ومش عارف غير إن اسمه محمد، وإن والده اسمه إيهاب ومامته اسمها مي، وفاكر إنه كان عنده أسرة وحياة وكان بيسافر يصيف»، كان هذا منشورا تداوله مستخدمو موقع «فيسبوك»، مطالبين بالبحث عن أسرة الطفل، وهو ما نفته أحد دور الرعاية بكفر الشيخ، مشيرة إلى أنه مقيم في كنف أسرة بديلة منذ 4 أعوام، نافية ما يثار بشأنه على السوشيال ميديا. 

‏وكانت صورة متداولة للطفل الذي يدعى «محمد»، أثارت تعاطف كثيرين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قبل ان تكشف دار الرعاية التي تسلمت الطفل قبل 4 أعوام مصيره. 

حقيقة البحث عن أسرة الطفل

وكشفت السيدة «إيمان»، المسؤولة بأحد دور الرعاية بمحافظة كفر الشيخ، خلال حديثها لـ«هن»، عن حقيقة التفاصيل المتداولة عن الطفل، موضحة أنه تم تسلمه وكان في عامه الرابع، بعدما كان قد تم خطفه على يد متسول، لكن الطفل يعيش خلال الفترة الحالية في كنف أسرة بديلة.

استغلال صورة الطفل على «فيس بوك»

«الطفل ده كان موجود معانا في الدار وهو عنده 4 سنين فعلا، وكان مخطوف على إيد شخص بيتسول وقتها، وتم تسليمه لينا، بس بعد فترة قليلة في أسرة بديلة جت واستلمته، وهو عايش معاهم دلوقتي بقاله حوالي 4 سنين، وعايش حياة كويسة، ومفيش أي صحة على الكلام المتداول عنه دلوقتي، وفي ناس بقالهم فترة بيستغلوا صورته، عشان يكسبوا تفاعل مش أكتر على السوشيال ميديا، لكن مفيش أي صحة بالمعلومات دي».

تفاصيل انتشار صورة الطفل

وخلال الأيام القليلة الماضية، لاقت صورة الطفل الذي يدعى «محمد» انتشارا واسعا، عبر عدد من الصفحات ومجموعات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، التي زعم خلالها مجموعة من الأشخاص محاولة بحثهم عن أسرة الطفل، ومحاولة إنقاذه وهو ما تم توضيح حقيقته من قبل أحد المسؤولين بدار الرعاية. 

الكلمات الدالة