رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

منها الفراولة والفلفل الحلو.. أطعمة تحتوي على فيتامين "سي" غير البرتقال

كتب: (وكالات) -

10:30 م | الأحد 31 مايو 2020

الفراولة

عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، أقبل المواطنون على شراء العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين "سي" من الصيدليات، بهدف تقوية المناعة والوقاية من الفيروس التاجي، ومن المعروف أن فيتامين "سي" يدعم الجهاز المناعي، ويساعد الجسم على الاستفادة منالحديد الذي تحصل عليه من الطعام.

وبحسب موقع "webmd" الطبي، فإن فيتامين"سي"، أيضا مضاد للأكسدة، ويساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.

وأوضح الموقع، أن الرجال يحتاجون يوميا إلى 90 ملليجراما من فيتامين سي، بينما تحتاج النساء إلى 75 ملليجراما.

وأشار إلى أن ثمرة البرتقال تحتوي على حوالي 70 ملليجراما، ولكن العديد من الأطعمة الأخرى تعتبر أيضا مصادر جيدة وطبيعية لفيتامين "سي".

الفلفل الحلو 

تحتوي الحبة الواحدة من الفلفل الحلو على 169% من الحصة الموصى بها يومياً من فيتامين سي، ما يجعل الفلفل الحلو من أفضل مصادر "فيتامين سي" الطبيعية على الإطلاق.

الكيوي

يعتبر الكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويحتوى على كمية كبيرة من فيتامين C، ووفقا لتقرير صدر مؤخرا تحتوى فاكهة الكيوي على فيتامين C، بما يقرب من ضعف البرتقال والليمون، والكيوي لديه مضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهاب والسرطان، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد الجراثيم الضارة.

الفراولة

تقوي الجهاز المناعي، إذ تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C، و8 حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

 البروكلي

يعتبر البروكلي أكثر الأغذية قيمة، فهو يعد من أهم أنواع الغذاء التي تحتوي على العديد من المغذيات والفيتامنيات الطبيعية مثل فيتامين K، وفيتامين C، والبيتا كاروتين، وفيتامين A، وحمض الفوليك، والكالسيوم، كما أنه يعد أيضا أعلى مصادر الغذاء الغنية بالألياف الغذائية.

 الكنتالوب

غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات A وC وB، ومصدر جيد للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور.

 الطماطم

تُعد الطماطم من الثمار المضادة للأكسدة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تفيد جسم الإنسان بشكل كبير، حيث تحتوي على المعادن والألياف والفيتامينات والبروتينات، لذا فإن فوائد الطماطم كثيرة سواء للأطفال أو الكبار.

البطاطس

تحتوى البطاطس على نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعزز صحة الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الفيروسات والعدوى.