رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"بقى موضة الحظر".. فوائد الحلزون الأفريقي وأسعاره

كتب: روان مسعد -

06:23 ص | السبت 30 مايو 2020

الحلزون الأفريقي

"كولاجين طبيعي هتربيه في بيتك".. هكذا تعلن صفحات صالونات التجميل، وبيع تلك المنتجات عبر الإنترنت، المنتج الأكثر رواجا عبر مؤخرا "فيس بوك"، بين الفتيات.

هذا الكولاجين، هو الحلزون الأفريقي، أو كما يعرف بالـsnails، جلسة يومية من الكولاجين هو حلم كل فتاة للقضاء على الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، ولمنح البشرة الرونق المناسب، والإشراق المطلوب دون مستحضرات تجميل باهظة الثمن.

هل الحلزون الأفريقي مفيد؟

استعمل الحلزون الأفريقي على مدار سنوات طويلة في منتجات العناية بالبشرة بالفعل، فهو مقاتل طبيعي لعلامات تقدم البشرة والشيخوخة للفتيات، كما أنه في جميع أنحاء العالم، يوصف إفراز الحلزون بأنه السائل المقدس المضاد للشيخوخة، ويساعد على شد الجلد وجعله يبدو أصغر وأكثر صلابة، كما يعالج حب الشباب، بحسب مجلة science beauty العلمية المتخصصة في نصائح الجمال.

كما استخدم الحلزون الأفريقي منذ زمن يعود إلى اليونان القديمة، لعلاج الأمراض داخل الجسم، مثل عسر الهضم أو السعال، وكذلك خارج الجسم لالتهاب الجلد.

كيف يعمل الحلزون الأفريقي

ينتج الحلزون أثناء زحفه، مخاطًا، لتغطية أجسامهم ومنع جفاف الأنسجة. مخاط الحلزون لزج للمساعدة على الالتصاق بالأسطح ولمساعدة الأطفال الصغار على الحماية من التآكل والبكتيريا وغيرها من الالتهابات أثناء شق طريقهم عبر البيئات المختلفة.

عادة ما يكون للحلزون نوعان رئيسيان من المخاط: أحدهما يغطي السطح الذي يتحرك على طوله، والآخر يغطى أجسامهم للحماية، هذا المخاط أو الجل هو المفيد للوجه والبشرة.

فوائد الحلزون الأفريقي التجميلية

تتراوح الفوائد المستخلصة من مستخلص الحلزون بداية من إصلاح البقع الشمسية إلى تهدئة التجاعيد وحتى وقف حب الشباب، بسبب قدرة المخاط على تعزيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين في جلد المستخدمين، وبعض الناس يصرفون مئات الدولارات لمستحضرات التجميل الجديدة القائمة على الحلزون.

يفرز الحلزون بالفعل من مجموعة من المكونات، للمساعدة في صحة الجلد، بما في ذلك:

البروتين.

اتحمض الهيالورونيك.

الإيلاستين.

مضادات الميكروبات.

الببتيدات.

حمض الجليكول.

مضادات الأكسدة.

إفرازات الحلزون على البشرة تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين والمكونات الأخرى التي يعتقد أنها تؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا بينما تحارب علامات الشيخوخة وتلف الشمس.

أظهرت إحدى الدراسات التي تمت مراجعتها من قِبل مختبر الأمراض الجلدية في سان دييجو أن جل الحلزون قد واجه بالفعل آثارًا طفيفة للتلف الناتج عن أشعة الشمس بعد 12 أسبوعًا،.

بالإضافة إلى الحد من التجاعيد الدقيقة الناجمة عن تلف الأشعة فوق البنفسجية.

يحتوي جل الحلزون أيضًا على مادة كيميائية تسمى allantoin، والتي أظهرتها بعض الدراسات التي تساعد في عملية التئام الجروح وتحفيز نمو الخلايا، وكلاهما مفيد في مكافحة تلف الجلد.

(Allantoin موجود في الكثير من مستحضرات التجميل، بما في ذلك الأدوية المضادة لحب الشباب.)

يعتقد أحد علماء التجميل أن فوائد جل الحلزون هي تركيزه العالي من البروتينات وغيرها من البوليمرات القابلة للذوبان في الماء، وهي جزيئات تتقلص عندما تجف، مما يشد الجلد للخلف.

هذه البروتينات يمكن أن تحسن من نعومة البشرة وصحتها.

سعر الحلزون الأفريقي

يختلف سعر الحلزون الأفريقي حسب حجمه وعمره، ويعيش حتى 15 عاما، بشرط التغضية السليمة، ويمكن للفتاة أن تجري جلسة يومية على بشرتها لتحفز الكولاجين باستخدام الحلزون.

ويتراوح الـ4 قطع بين 250 جنيها، ويمكن أن يصل إلى 500 جنيها، وهو منتشر بشدة بين الفتيات عبر البيع على الإنترنت.