رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عشان تبقي تقولي لا.. رفضت الارتباط به ففضحها بـ"فرصة تانية".. وفتيات: لازم تضربه

كتب: آية أشرف -

04:26 م | الثلاثاء 19 مايو 2020

سارة الشامي وعصام السقا

"خالد وشيرين" واحدة من العلاقات التي سلط عليها مسلسل "فرصة تانية" الضوء، خلال السياق الدرامي، والتي جسد شخصياتهما الوجوه الشابة سارة الشامي، وعصام السقا، الفتاة التي تترك الأمور لعقلها دون التفكير بالعاطفة، فبعدما قررت إتاحة فرصة لأحد زملائها بالعمل ذو المستوى المادي المتوسط، ووجدت إنه لا يناسب متطلباتها قررت غلق الموضوع نهائيًا، إلا إنه لم يوافق أبدًا ليبدأ بمطاردتها بل وإلقاءها بالكلمات والألفاظ والصفات البذيئة وسط زملائهم بالعمل، ولم يكتفي بهذا القدر، حتى إنه ذهب لحبيبها التي ارتبطت به ليعرض عليه محادثاتهما سابقًا حتى "يفضح أمرهما" ويعطل لها العلاقة لمجرد أنها رفضت الارتباط به، ليقرر منعها من الارتباط بأحد غيره. 

مشهد المواجهة بين الثنائي، بعدما طلبت منه "شيرين" التوقف عن مطاردتها وعدم ذكر سيرتها وتركها حتى تتفرغ لحياتها الشخصية، ورفضه الأمر بل توعده لها بين المرة والأخرى، واحد من المشاهد التي باتت تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على المجوعات الخاصة بالفتيات، اللاتي وصفن الشاب بغير الأمين بسبب موقفه معها. 

"هن" طرحت السؤال على فتيات مرت بالتجربة، وعن آرائهن حول موقف "شيرين" واللاتي بدورهن سردن العديد من الأراء. 

فتيات يسردن مواقف مشابهة

ربما علاقة "شيرين وخالد" هي تجسيد لعلاقات على أرض الواقع، عاشها أبطال حقيقيون، تقول  "صفاء حسن": "أنا اتعرضت لموقف شبهه، رفضت ارتبط بواحد لأني مرتاحتش، فسلط عليا ابن اخته يعمل كأنه بيحبني وكأن مفيش صلة بنهم، وأبن أخته ده حاول يجرني لكذا نقطة في فترة التعارف ويتكلم في تجاوزات عشان أرد عليه ويمسك عليا أي حاجة، وكشفت لعبتهم دي".

موقف آخر لا تُحسد عليه "مي كمال" التي ارتبطت بزميل لها، إلا إن الموضوع لم يتطور لحب فقررا الابتعاد وتزوجت، لكنه لم يتركها، قائلة: "مكنش فيه حاجة غير إننا صحاب وفل يطاردني لحد ما اتجوزت، وياريت اكتفي بالأذي لا ده كام سبب طلاقي، اتفق مع بنت خالتي للأسف اللي برده باعتني عشان توصل الموضوع لجوزي وده اللي حصلي فعلا اعتبرني بكذب وبهد الثقة حصلت خناقات انتهت بالطلاق".

"ريهام خليفة" واحدة من الفتيات التي صمدت أمام هذا النوع من الرجال، قائلة:"اتعرضت لموقف زي ده، لكن روحت القسم عملتله محضر بعدم تعرض، ومكونتش حد ضعيف قثدامه أبدًا لحد ما سابني في حالي".

فتيات يعقبن على الموقف: "كان لازم تضربه" 

تقول "آية حسين": "هو عيل مش راجل وهي استغلالية، لكن مش من حقه إنه يفضحها مع واحد تاني". 

متابعة: "كانت لازم تصدوا لما أتكلم عليها ولما يزود تضربه على وشه بالقلم".

على نفس النهج "دينا حمدي" التي علقت: "المفروض أي بنت تتعرض لموقف زي ده متضعفش، لكن تصده وترد بقوة، ولو مسبهاش تاخد معاه إجراء بعدم التعرض". 

وأضافت "ميرال داوود": "هو شخصية مش سوية وبيعوض نقصه، مش معنى إنها وافقت تخرج معاه بس مرة وردت عليه بلطافه إنهم خلاص بقوا لبعض، هي معشمتوش، ومش من حقه إنه يفضحها لأن كل واحد حقه يختار الشريك اللي يناسبه بالعايير اللي يحطها".