رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيم كاردشيان تثير غضب اليابانيين بسبب "الكيمونو".. وتتراجع بعد موجة انتقادات

كتب: الوطن -

08:30 م | الإثنين 01 يوليو 2019

كيم كاردشيان

قررت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان، إنهاء حالة الغضب التي انتشرت لدى الشعب الياباني، حينما أعلنت إطلاق علامة تجارية لملابس داخلية جديدة تحمل اسم "كيمونو"، حيث قررت تغيير الاسم. 

فبعد حالة الانتقادات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في اليابان، الذين اعتبروا إطلاق كيم كاردشيان علامة تجارية لملابس داخلية تحمل اسم "كيمونو سولوشن وير"، وهو الاسم الذي يطلق على الرداء الياباني التقليدي، إهانة للزي التراثي، حسبما ذكرته "سكاي نيوز".

وكانت "كاردشيان" أعلنت عبر حسابها على "تويتر" بأن: "علاماتها التجارية ومنتجاتها تتميز بحصريتها وتنوعها من البداية.. بعد تفكير وتدبر، سأطلق اسما جديدا لعلامتي التجارية الجديدة، وهو (سولوشن وير).. سوف أتفاعل معكم مجددا قريبا".

كاردشيان تُطلق ملابس "كيمونو" الداخلية.. والشعب الياباني يهاجمها: ثقافتنا مهددة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بيانا لكيم كارداشيان، تتحدث فيه عن اتهامها بالإساءة إلى ثقافة اليابان، واستغلالها لاسم زي تقليدي عريق في البلاد، وهو "الكيمونو" في اسم لخط ملابس داخلية تابع لها.

ويذكر أنه رغم الانتقادات التي تعرضت لها "كاردشيان" لكن ذكرت في بيانها أنها لم تتراجع عن قرارها، حسبما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فقالت في بيانها: "أتفهم وأقدر وأحترم بعمق أهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية، لكني لن أتراجع عن قرار إنتاج خط الأزياء هذا". 

وتابعت "التصميم الذي سيتم إطلاقه لا يشبه بأي حال من الأحوال الملابس التقليدية اليابانية وخاصة زي الكيمونو، لذلك لن أغير الاسم ولن أرد على تلك الهجمة الغاضبة ضدي".

ومضت "بنيت علامتي التجارية على فكرة الشمولية والتنوع، وأنا فخورة بكل ما نقدمه، ولن نحاول التقليل من أي ثقافة أو أي شعب".

وكان المقرر أن تطلق كيم كاردشيان خط الملابس الداخلية "كيمونو" خلال شهر يوليو الجاري، قبل أن تتراجع عن قرارها.