صحة ورشاقة
عين الجمل

الجوز أو "عين الجمل" يمكن أن يؤثر سلبا على الجسم بعدة طرق، بعض هذه الآثار الجانبية بسيطة، بينما يحتاج البعض الآخر إلى عناية طبية.

"هن" يرصد في التقرير التالي بعض أضرار الجوز وفقا لموقع "ساينس" الطبي:

زيادة الوزن

أظهرت مجموعة من الدراسات أن استهلاك عين الجمل يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب احتواءه على سعرات حرارية مرتفعة، إذا كنت تستهلك الجوز بكميات كبيرة وبدون التحكم في استهلاك الأطعمة الدهنية الأخرى، سيزيد وزنك بطريقة غير مرغوب فيها.

ولكن يعد الجمل رائع للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن.

دراسة أمريكية: تناول "عين الجمل" بانتظام يحسن الخصوبة لدى الرجال 

 الحساسية

ترتبط الحساسية عادةً بالإفراط في استهلاك عين الجمل، قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات طفيفة في الحساسية، في حين أن تناول كمية كبيرة من عين الجمل قد يعني طفحًا وكحة في جميع أنحاء الجسم، الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الانواع الأخرى من المكسرات هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الأعراض.

طريقة عمل البيتي فور بعين الجمل في المنزل 

إسهال

مثل كل المكسرات الأخرى، تسبب عين الجمل أنواعًا مختلفة من المضاعفات الهضمية، إذا كنت تعاني من الإسهال ومشاكل الهضم الأخرى تجنب تناول عين الجمل كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، واستشر طبيبك في حالة الإصابة بالإسهال، فالتدخل في الوقت المناسب يمكن أن يمنع هذه الآثار الجانبية للجوز.

دراسة: الجوز يبطئ نمو سرطان الثدي 

الغثيان

يحتوي عين الجمل على أجسام مضادة تحفز خلايا الدم البيضاء لإنتاج الهستامين في الجسم، والهستامين تعزز ردود الفعل التحسسية مثل الغثيان وآلام في المعدة والإسهال.

تناول الجوز يعزز من وظائف الدماغ في مرحلة الشيخوخة

أخبار قد تعجبك