رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "احميها بدل متتحرش بيها".. حملة لوقف العنف ضد المراة بجامعة كفر الشيخ

كتب: سمر عبد الرحمن -

12:52 م | الإثنين 19 نوفمبر 2018

حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ

لليوم الثاني على التوالي، تنظم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة هايدي حسام الدين، ونائبها الدكتور أسامة عبد العال وفا، أستاذ الأثار بكلية الأداب، مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن فعاليات حملة الـ16 يوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، وبحضور منسقوا الوحدات داخل الكليات، وعدداً من أعضاء هيئة التدريس وعشرات الطلاب.

وجابت المسيرة الحرم الجامعي مروراً بمبنى إدارة الجامعة، وسط مشاركة العشرات من الطلاب الذين رددوا عبارات نبذ العنف والتحرش، حاملين لافتات مُدون عليها: "إقوى واحميها وبلاش تتحرش بيها.. لا للعنف ضد المرأة" وإستخدم الطلاب الطبول لجذب زملاءهم للإنضمام اليهم ضمن حملة الـ16 يوماً التي تنظمها الجامعة بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للمراة.

وأكد الدكتور أسامة عبد العال، نائب رئيس وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، أن إنشاء مثل هذه الوحدات داخل الجامعات المصرية، خطوة هامة لدعم المرأة بعد إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بها، مشيرا إلى أن تمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وفكرياً، يعتبر من أولويات القيادة السياسية في الفترة الماضية.

وكان رئيس جامعة كفر الشيخ، أكد خلال مشاركته في مسيرة أمس أن الجامعات لها دور هام في محاربة ودحر هذا الفكر العدواني ويجب أن نقف جميعاً في وجه ظاهرة العنف ضد المرأة والحيلولة دون تكريسها في المجتمع المصري؛ مشيرا إلى أن جامعة كفرالشيخ بالفعل تفعل التعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم قضاياه.

وحث رئيس الجامعة الطلاب أن يكون التعامل مع الطالبات في إطار من الاحترام المتبادل، فالمرأة تُعد أكثر من نصف المجتمع ويجب حمايتها والحفاظ على حقوقها لحماية المجتمع من التفكك فهي الأم وهي المربية ولا يصلح حال مجتمعاتنا إلا بحماية جميع أفراده وعلى رأسهم المرأة.