رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"وجبة بحجم كف اليد".. فتاة عشرينية تهوى التشكيل بعجينة السيراميك

كتب: غادة شعبان -

04:31 م | الثلاثاء 19 يونيو 2018

فينوس

"موس، نشابة، وسن دبوس، وآداه تشبه الكورة الصغيرة".. أدوات بسيطة اعتمدت عليها فتاة عشرينية منذ عامين محاولة منها الخروج بموهبتها إلى النور.

آلاء أمين، 22 سنة، طالبة في الفرقة الثالثة كلية الهندسة الزراعية، أحبت اقتناء المشغولات اليدوية، وكانت تراها أنها تستحق النظر إليها، لأنها تعكس موهبة شخص أفنى وقت من حياته في صناعتها، ولذلك حاولت تعلم الكثير عن تلك المشغولات، قائلة: "اخترت (عالم المصغرات) لأنه الأجمل"، مؤكدة لـ"هن" :"أنا لقيت نفسي فيه، كوسيلة أتمكن من خلالها تحويل أي شيء أفضله إلى شيء صغير متاح طوال الوقت معي".

وأكدت الاء، "أنا كنت بستخدم عجينة السيراميك لمجرد اللعب فقط، ولما عملت بحث على النت لقيت الصلصال مبيتبعش في مصر وأنا بعمل بحث لقيت بنت على (فيس بوك) بتعمل شغل الصلصال الحراري وحظى إنها كانت عاملة ورشة كلمتها وحضرتها معاها وقالتلي على أماكن بيع الصلصال ومن هنا بدأ مشروعي الصغير".

وأضافت أثناء حديثها "لهن": تعلمت تشكيل عجينة السيراميك من خلال متابعة الفيديوهات التعليمية على موقع الفيديو "يوتيوب"، وبالكثير من الممارسة بدأت شغل الصلصال الحراري"، مؤكدة أنها أطلقت مشروعها منذ عامين بعدما اقنعها أصدقاءها بإنشاء صفحة على "فيس بوك" تعرض وتسوق منتجاتها، واختارت اسم "فينوس" دلالةً على إله الجمال عند الرومان، و"هو يتماشى مع طبيعة الفن الذي تقدمة".

وتابعت آلاء:" لقيت دعم كبير من أهلي سواء أمي أو أختي أكثر اتنين شجعوني على الرغم إن شغلي كان سيء في البداية، ودة كان نتيجة استعجالي في البدء ومخدتش الوقت الكافي لدراسة الموضوع ".

وتنوعت أفكار منتجات "فينوس"، بعض منها جاء بناءً على طلب متابعيها، فهناك من طلب منها تصميم ميدالية أو اكسسوارات أو كهدية في مناسبة مهمة، مؤكدة أنها تحاول الوصول إلى أفكار مبتكرة وجديدة تتناسب مع المناسبة المخصصة لها.

وتابعت، بعض لي بعد التصميمات الأخرى مثل الكتب وآلة الكمان، ووجبة "ماكدونالدز" والتي صممتها بحجم لا يتجاوز كف اليد.

وأكدت صاحبة المشروع أنها تتطلع للمشاركة في معارض أكبر حتى تستطيع تقديم موهبتها بالشكل الأمثل تقديراً لمجهودها وتعبها في تنفيذ هذه المنتجات ولنشر رسالتها في كل مكان.

مختتمة: "بحلم يكون عندي جاليري صغير بتاعي أعرض فيه كل شغلي".

 

 

واستطردت حديثها لـ "هن"، قائلةً: "أنا عملت عرايس مصغرة وكان عندى قصاقيص قماش عملت بيهم فساتين العرايس" .