رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سعاد».. أم سورية برتبة «رائدة أعمال»

كتب: محمد العسكري -

04:45 م | الخميس 05 أبريل 2018

سعاد محمد

سيدة سورية مصرية عملت كمعلمة قرآن كريم لسنوات عديدة، لتتزوج بعد ذلك وتنجب 4 أطفال «سعاد» المصرية السورية قررت أن تبدأ مجال ريادة الأعمال عبر الإنترنت توفيرًا للنفقات، بعد فقدان زوجها في حادث هجرة غير شرعية منذ سنوات، لتبدأ مشروعها في تدريب الشباب بمجال تطوير المهارات.

وتروي «سعاد»، لـ«هن»: «أنها تخرجت بمعهد علوم حاسوب بسوريا، وبدأت بالتدريب في الجزائر لتعود مرة أخرى إلى سوريا تلقي أولى محاضراتها في فريق متطوع بالكشافة وكانت تنظم أيضا محاضرات مجانية لهم عام 2006 وبعدها سافرت إلى مصر 2012 في أعقاب الثورة السورية وبدأت بتقديم بعض البرامج التدريبية المجانية فى كل جامعات مصر».

وتابعت: «في عام 2014 أصبح الوضع قاسي وظروف المعيشة كانت صعبة، فحاول زوجها الهجرة بشكل غير شرعي لإحدى الدول الأوروبية، إلا أن الحظ لم يحالفه الحظ وغرق المركب الذي كان على متنه، تاركًا خلفه لها 4 أبناء ليصبح الحياة أكثر قسوة».

وأضافت أنه بعد وفاة زوجها مرت بمراحل صعبة جدا، إلا أنها بدأت من جديد أكثر قوة وصمودًا، وبدأت بإعطاء محاضرات في مجال تنمية المهارات الذاتية في العديد من الجامعات، لتكسب منها قوت أولادها».

وأعربت سعاد عن فرحتها بما حققته من نجاح موضحة أنها مدينة بالفضل لأسرتها الصغيرة التي عانت معها ويلات التشتت بسبب الحرب ووقفت بجانبها حتى تعلمت مهنة التسويق الإلكتروني، لتبدأ في تأسيس مشروعها الصغير عبر الإنترنت، موضحة أنها تعمل حاليا على تأسيسي موقعًا رسميًا لها لتسويق أعمالها وسوف تصدر كتابا لها السنة الجارية بجانب العمل على برنامج لتطوير مهارات الشباب العربي».

الكلمات الدالة