رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| ملتقى الثقافة العربية يكرم مصممة الأزياء منى المنصوري

كتب: منى السداوي -

12:51 م | الأحد 21 يناير 2018

تكريم مصممة الازياء منى المنصوري عن مجمل اعمالها

كرم الملتقى الرابع للثقافة العربية بلبنان مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، على مسيرتها الحافلة في مجال تصميم الأزياء والتي تمتد على مدار 30 سنة، أقامت خلالها عشرات عروض من الأزياء العالمية فى كبريات عواصم الموضة على مستوى العالم، خلال احتفالية أقيمت بعنوان "مصر جامعة الأمم وحاضنة الحضارات".

وكرمت رئيسة الملتقى آسيا قاسم أمين عام المنتدى ورئيسة جمعية رعاية المسنيين العرب، المصممة الإماراتية منى المنصوري، في حضور كوكبة من سيدات ورجال الأعمال والإعلام والفن والسياسة، من مختلف الدول العربية منها لبنان والكويت وسوريا والإمارات والأردن والبحرين والسعودية وسلطنة عمان.

وقالت المنصوري إن هذا التكريم وسام جديد على صدرها يضاف إلى قائمة الأوسمة والتكريمات التي حصلت عليها من مختلف دول العالم، وخصوصا من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وروسيا والهند ومصر.

وأضافت أن "تصميم الأزياء إحساس وذوق قبل أن تكون مهنة، ومصمم الأزياء الناجح هو القادر على الإبداع وابتكار تصميميات جديدة غير مألوفة، بجانب الذوق الرفيع في اختيار الأقمشة والألوان وطريقة توظيفها بشكل متناغم، ليخرج التصميم في النهاية على شكل تحفة فنية تنال إعجاب واستحسان الجميع".

وأكدت المنصوري أن مصر لها مكانة خاصة لدى العرب بشكل عام ولديها هي شخصيا بشكل خاص، مشيرة إلى أنها لا يمكن أن تنسى حجم النجاح الذي حققته بين أحضان التاريخ في معبد الأقصر من خلال مهرجان نفرتيتي للموضة والأزياء، لافتة إلى أنها كانت تخطط لتنظيم مهرجانات أخرى للموضة على أرض الكنانة ولكن بعض الظروف حالت دون ذلك بشكل مؤقت ولكن الأفكار مازالت موجودة ومطروحة وقد ترى النور خلال الفترة المقبلة.

وأشارت منى المنصورى أن مصر كانت ومازالت هى أيقونة الشرق الأوسط رغم ما مر عليها من أزمات خلال السنوات التى صاحبت ما اطلق عليه ثورات الربيع الربيع مؤكدة انها نجحت فى تجاوز المحن والأزمات التى تعرضت لها وبدأت فى استعادة دورها الريادى مرة اخرى من جديد على المستوى العربى والأقليمى والعالمى.

الكلمات الدالة