امرأة قوية
صورة أرشيفية

احتلت مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري مكانة متميزة بين 40 سيدة إماراتية، تم اختيارهن للحديث عنهن في كتاب جديد صدر بعنوان "مسيرة رائدات" للإعلامية التونسية منية برناط، مقدمة ومعدة برنامج "رائدات" الذي تعرضه قناة "الشارقة" التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام.

وقالت المنصوري، في بيان، إن الكتاب صدر حديثا عن منشورات القاسمي، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، "مسيرة رائدات" وتم توقيع الكتاب ضمن مشاركة المؤسسة فى الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب.

وأكدت المنصوري أن فكرة الكتاب جاءت بتوجيهات خاصة من الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة للإعلامية التونسية، التي تقدم برنامجا تليفزيونيا على قناة الشارقة تحت اسم "رائدات"، وطلب منها توثيق مسيرة البرنامج، الذي يستضيف في كل حلقة إحدى رائدات المجتمع الإماراتي، ويسلط الضوء على إنجازاتها في كتاب مطبوع ليكون متاحا للجميع، بهدف إلقاء الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية بالبلاد.

وأضافت المصممة أن الكتاب تناول مسيرة عدد من الرائدات الإماراتيات، اللواتي حققن ذواتهن، وأثبتن جدارتهن في خدمة المجتمع والوطن، وعبرت عن سعادتها البالغة باختيارها ضمن كوكبة من الرائدات الإماراتيات اللائي "يثبتن يوما بعد الآخر أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في دفع مسيرة التنمية بالبلاد تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد حاكم البلاد".

ووجهت الشكر إلى الدكتور سلطان القاسمي لاهتمامه ورعايته للرائدات الإماراتيات في مناحي الحياة، ما يؤكد دعمه الدائم لمسيرة المرأة الإماراتية الحافلة بالنجاح.

من جانبها، قالت الاعلامية التونسية منية برناط، صاحبة الكتاب، إنه يجمع كتاب "مسيرة رائدات" أكثر من 40 رائدة من أصل 100 رائدة إماراتية أجرت معهن مقابلة فى برنامجها، الذي حاولت من خلاله إبراز إن الرائدات لا يقتصرن على الكبيرات في العمر أو الأوائل بل الرائدات هن صانعات الإنجازات في مختلف المجالات الإبداعية، والمهنية، والعلمية".

وأضافت أن هذه ليست تجربتها الأولى فى الكتابة لكنها لم تنشر أي كتابات لها من قبل، إلا أن البرنامج التليفزيوني يقدم في كل حلقة نصا كاملا سرديا توثيقيا لمسيرة الرائدات، وحاولت طرحها في الكتاب بأسلوب أدبي يتحدث عن كل التفاصيل واللحظات الجميلة التي قضتها في بيوت الرائدات، وفي أماكن التصوير التي لم يشاهدها المشاهد.

الكلمات الدالة