رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

29 ألف حالة سنويا.. زواج القاصرات في أمريكا لايردعه القانون

كتب: ندى نور -

12:09 م | الأحد 07 يناير 2018

صورة رئيسية

في ظل المحاربة المستمرة لوضع قوانين رادعة لزواج القاصرات نجد انتشاره في الولايات المتحدة، حيث انتشار زواج القاصرات في الولايات المتحدة أمر يرد إلى القوانين التي تجيز تزويج الأطفال، إذ أن أكثر من 27 ولاية أمريكية لا تضع حدا أدنى لسن الزواج، مما أدى إلى وجود 59 ألف حالة زواج من أطفال خلال عام واحد.

ورغم أن تلك الظاهرة، تنتشر أكثر في التجمعات الفقيرة أو المتدينة بشدة، فإنها مقبولة على كل المستويات السياسية والمجتمعية تقريبا في الولايات المتحدة، نشرت مجلة الإيكونوميست البريطانية المحافظة، تقريرا عن زواج القاصرات في الولايات المتحدة، وكيف أن القانون لا يمنعه، مشيرة إلى أن الدبلوماسيين الأمريكيين الذين ينتقدون تلك الممارسة في دول العالم النامي لا يلتفتون إلى المشكلة في بلادهم.

وذكرت الإيكونوميست، في معرض تغطيتها لإنتخابات مقعد مجلس الشيوخ في ولاية ألاباما الشهر الماضي، أن المرشح الجمهوري المتهم بالتحرش الجنسي بالصغار، يجد تبريرا لأفعاله بين الإيفانجليكال البيض في الولاية وهي فئة متدينة ومتشددة اجتماعياً.

وبحسب استطلاع جرى في ألاباما، نشرت الإيكونوميست نتائجه، يجد نحو 25% من الإيفناجليكال أن التحرش الجنسي بالصغار مقبول على أساس ديني.

وفي أحد البرامج على شبكة "بي بي إس"، ذكر أن هناك 27 ولاية أمريكية لا تحدد قوانينها سنا للزواج، وبالتالي يسمح بزواج القصر فيها اعتبارا من سن 12 عامًا، وحتى تلك الجماعات الحقوقية التي يعلو صوتها في قضايا أخرى، تجد أن ذلك مقبولا اجتماعيا.

الكلمات الدالة