رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

"نصير" معلقة على حادث "الاغتصاب": "الزوجة زانية إن لم تطلب الطلاق"

كتب: أمنية قلاوون -

08:06 م | الخميس 04 يناير 2018

آمنة نصير  -صورة أرشيفية

نددت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، بحادثة "اغتصاب" الدقهلية، حيث خدر زوج يعاني من الضعف الجنسي زوجته، متفقًا مع صديقه بمعاشرة زوجته.

وقالت: "عدنا إلى الجاهلية الأولى، وكأن الإسلام لم يمر بهؤلاء بعد 1450 سنة، حيث كانت المرأة تحمل ممن يدخل عليها، وتقف وتقول هذا أبوه ويعرف هذا بحكم "القائف" وعرف بالقائف الذي يأتي به ويدرس سماد الطفل ليعرفوا أبوه".

وأضافت نصير قائلةً "والله لو هتخدم في البيوت ولا أقع في هذا الجرم العظيم، إذا صح إدعاء الزوجة لابد أن تطلب الطلاق، فإذا لم تفعل ذلك حكمها حكم الزانية، طالما فرط في عرضه وأصبحت مجرد وعاء"، وطالبت من الزوجة ألا تلتفت إلى أحاديث أهل القرية "ماتسبيش زوجك".

وشددت "نصير" على مثل هذه التصرفات التي وصفتها بضياع الرجولة والشرف: "ضياع الحمية، فهذا منكر ما كنت أود أن أسمع عنه، من أجل الإنجاب يأتي بزوجته".

واعتبرت "نصير" أن هذا الحمل سفاح وزنا، قائلة: "الطفل المجهول مصيره، ليس له ذنب في الطريقة التي أتى بها، بسبب هذا الزوج الكاذب وصاحب بذرة الحمل، وهو إنسان عديم الكرامة في أن تصل المجاملات بينهما بهذه الطريقة".

وأضافت حول عقاب الزوج وصديقه الذين قتلوا أنفسهم بهذه الصورة كمسلمين" عقابهم نار جهنم، وهذه الأخلاق المنحطة بسبب خلط الأنساب فهو أكثر ما شدد عليه الإسلام، والإسلام حرم التبني خشية من خلط الأنساب".

الكلمات الدالة