رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جامعة الأزهر تنظم مؤتمرا دوليا عن صحة المرأة والأجنة في الأقصر

كتب: سعيد حجازي وعبدالوهاب عيسي -

12:18 م | الأربعاء 13 ديسمبر 2017

د.محمد المحرصاوي - رئيس جامعة الأزهر

يفتتح قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب البنين جامعة الأزهر في أسيوط، اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس، والذي يعقد تحت عنوان "مستقبل صحة المرأة" بمدينة الأقصر، دعمًا للسياحة.

وأكد الدكتور عبد العزيز الدرويش أستاذ التوليد وأمراض النساء بكلية طب الأزهر في أسيوط، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر الدولي الخامس يقام برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

ويشارك في افتتاح المؤتمر الدكتور أسامة عبد الرؤف نائب رئيس الجامعة لقطاع الوجة القبلي، والدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس الجامعة لقطاع الوجة البحري، والدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، والمحاسب أحمد عباس وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، والدكتور مصطفى شتات عميد كلية الطب، والدكتور حمدي أبو زيد مدير مكتب التمييز الدولي بالجامعة، ويتضمن المؤتمر 8 جلسات علمية يعرض خلالها نحو 40 بحثا علميا محكما.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عبد السميع رئيس قسم التوليد وأمراض النساء ونائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بمستقبل وصحة المرأة، ويتناول الجديد والحديث في تشخيص وعلاج تشوهات الأجنة والعيوب التشريحية للجنين خلال مراحل تكوينه الأولى.

كما يتناول أحدث التقنيات في طرق تشخيص وعلاج الأورام الليفية بالرحم باستخدام المناظير الجراحية الحديثة، إلى جانب تناوله لأحدث التقنيات في مجال الكشف المبكر لأورام الجهاز التناسلي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إضافة لتناوله للجديد في مجال الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، موضحا سعي المشاركين في المؤتمر للتشجيع على زيادة الولادات الطبيعية والحد من مضاعفات الولادات القيصرية ووفيات الأمهات ونزيف ما بعد الولادة.

ويشارك في المؤتمر أطباء التوليد وأمراض النساء بكليات الطب بالجامعات المصرية، ومستشفيات وزارة الصحة والشرطة والقوات المسلحة.