رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالصور| مروة تؤسس مشروع الرسم على عجين السكر: "أول تورتة أبيعها خسرت منها"

كتب: نرمين عصام الدين -

09:27 ص | الأربعاء 27 ديسمبر 2017

شغل مروة حمدي

"النشابة، مفرد السيليكون، بعض المولدات، ألوان غذائية، فرش رسم"، تلك أدوات مروة حمدي لأن تصمم أشكالا باستخدام عجين السكر، وتوظف موهبتها الفنية لتؤسس مشروعا خاص بها، وتتخذ من مطبخها، مكانا له، حتى يبدأ سعر التورتة من 300 جنيه ويزيد تبعا للإضافات.

تروي مروة، لـ"هن"، وتقول إن تفكيرها في شراء التورت الجاهزة المصنوعة من السكر لتحيي أول عيد ميلادها لابنها في 2015، ما جعلها تفكر في عمل المشروع المنزلي، لما وجدتها من مذاقها السيئ.

وتتابع التي درست بكلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، أنها تدربت لـ60 يوما على إعداد عجائن السكر مختلفة الأشكال، حتى أسست مجموعة خاصة بها على موقع التواصل "فيسبوك"، لتسويق منتجها الغذائي، وحتى بمساعدة زوجها ووالدتها، وأستاذتها دينا دياب واكبت العمل على مشروعها.

تلقت مروة محاضرات مكثفة على كيفية الرسم بالألوان الغذائية على عجائن الكيك، واستخدام جهاز "الأيربرش" للرسم على العجين، والتي تصفه بـ"الأصعب" من التخطيط على الورق.

تقول مروة، إن ومنذ بدئها بالمشروع، لم تخنها طريقة تشكيل عجائن السكر، موضحة أن سعر الواحدة منها يبدأ من 300 جنيه والتي تكفي لـ5 أفراد، ويختلف السعر تبعا للحجم وتصميم الرسومات، كما تمكنت من رسم البورتريه على الكيك.

وتقول: "أول تورتة كانت بـ170 جنيه، مكنتش لسه أعرف التسعير إزاى ولا الدنيا وحطيت عليها من جيبي"، موضحة أن تلك الأسعار مناسبة للجميع: "لأن الشغل بياخد تعب 3 أو 4 أيام، وقفة وغسيل مواعين وكهرباء وغاز وتقصير في البيت أحيانا، عجن فرد الفوندان ده تعب لوحده، غير الشغل اللل بيتعمل عليها".

تحشو الكيك كل طبقة، بمذاق مختلف من الحلوى، وتتابع أنها بدأت بتصنيع الكيك باستخدام التصميم الهندسي 3D، حتى سمع بها من محافظات أخرى من القاهرة والإسماعيلية، إلا أنها غير وافقت ببيع الكيك عبر مسافات طويلة، خوفا على منتجها الغذائي، وحفاظا على صلاحيتها.