انتشر مؤخر خبر بخطورة غسل الدجاج وذلك لأنه يعمل على انتشار البكتريا وخاصة السالمونيا، ناصحين بطهيها على نار مرتفعة تعمل على قتل البكتيريا تماما، وتكرار الأمر مرتين، وهذا ما نفاه الدكتور أحمد على خبير التغذية.
وتساءل: "كيف نقول إن غسلها بها خطور على الصحه وننصح بأكلها بالبكتريا حتى لو غلست؟، كيف ينصحون بذالك في الوقت الذي ينصح فيه الأطباء بشرب حساء الدجاج لما له أهمية للتخلص من برد الشتاء؟".
وأضاف أن هناك خطوات يجب اتباعها عند غسل الدجاج وهي:
- إزالة الجلد من الدجاج نهائيا.
- تخصيص أدوات خاصه لغسل الدجاج وبعد الانتهاء يجب نقعها فى الخل ثم غسلها بالكلور.
- التخلص من قطع الدم الموجوده بين أضلع الدجاج.
- تكحيت اللحم بالسكين للتخلص من الدهون المترسبه عليه.
- بعد الانتهاء ينقع الدجاج في الملح والخل، لمدة نصف ساعه.
- تدعك الدجاجه بالدقيق، ثم تغسل لالماء الجاري.
- وتتبل بالطريقة العاديه.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>