رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| والدة ياسين الزغبي لـ"هن": "ربنا عوض ابني.. ولم أمنعه من المغامرة"

كتب: آية المليجى -

08:18 م | السبت 29 يوليو 2017

سلوى البسطامي

فرحة عمَّت ملامح وجهها ورعشة مرت بجسدها ودموع انهمرت، صورة التقطت للسيدة سلوى بسطامي حينما وقفت مصفقة لنجلها ياسين الزغبي أثناء تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له في مؤتمر الشباب، والذي انعقد في مدينة الإسكندرية، بعدما تحدى إعاقته وملأ الأمل قلبه، وجمع شكاوى مدن الدلتا بدراجته ليسلمها إلى رئيس الجمهورية.

لحظات كثيرة وتفاصيل لا تنسى مرت بذهن السيدة الأربعينية، أثناء تكريم نجلها، وشعور بالفخر والسعادة انتابها "كنت حاسة أن ربنا عوض ابني وكان تكريم من الناحية النفسية" داعية الله بأن يحفظ نجلها ويرزقه الخير دائما، بحسب تصريحها لـ"هن".

حادث مأساوي تعرض له ياسين في صغره، حينما كان يسبح في مياه شرم الشيخ صدمه قارب ففقد ساقه اليسرى، لكنه لم يفتقد إلى عزيمته التي نمت بداخله، بحسب قول والدته التي لم تمنعه من تنفيذ فكرته في جمع الشكاوى من المواطنين في مدن الدلتا.

مرور ياسين على أكثر من محافظة بدراجته لجمع الشكاوى، لم تكن المرة الأولى في التنقل بين المحافظات بالدراجة، فمنذ أن كان في الصف الأول الثانوي سافر إلى العين السخنة بالدراجة "كنت بخاف عليه بس خوف طبيعي زي أي أم، ولم أمنعه من شيء".

مرحلة تعليمية جديدة يبدأها ياسين بعدما أنهى الثانوية العامة، بالنظام الفرنسي، واقعا في حيرة ما بين التحاقه بكلية حقوق الشعبة الفرنسية، وكلية الإعلام رغبة منه في تبني قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

رغم التحدي الذي تراه "سلوى" في نجلها وتخطيه لحواجز كثيرة إلا أنها لم تستطع نسيان اللحظات المريرة التي عاشتها أثناء الحادث الذي تعرض له "أصعب لحظات عدت عليا، لكن رضينا بقضاء الله ولا أملك سوى الدعاء".

رحلة مشتركة قطعها الزوجان سويا في تربية ياسين وشقيقه الأصغر أحمد، ليحاول الزوج الوفاء لزوجته وإعطائها جزءا من حقها، ليضع على صفحته الخاصة عبر "فيسبوك"، منشورا يشكر فيه زوجته "ساعتها مكنش معايا تليفون، وقام بدوره معايا وساعدني لأننا عائلة واحدة". 

"ياسين وأحمد" شقيقان غرست بداخلهما الترابط، ليصبح "ياسين" مثلا أعلى يحتذي به شقيقه الأصغر الذي أصر على استكمال مغامرات أخيه في فرقة الكشافة بمدرستهما والالتحاق بنفس الفرقة "أحمد دايما فخور بياسين، بعلمهم أنهم أهم اتنين في حياة بعض".