رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

للحوامل .. احذري هذه المنتجات من مستحضرات التجميل

كتب: امينة اسماعيل -

04:57 م | الخميس 06 يوليو 2017

صورة أرشيفية

فترة الحمل من أصعب الأوقات التي تعيشها الأم، بالرغم من أنها تحمل مشاعر فطرية جميلة تريدها كل إمرأة، لكن الكثيرات منهن من يهملن في أنفسهن من كثرة الألم والإرهاق الذي يشعرون به وتدهور ملامحهم وزيادة أوزانهن.

بينما تلجأ الكثير من السيدات إلى وضع مستحضرات التجميلية، من أجل محاولة إعادة روقن بشرتها الي أصبح شاحباً بسبب الحمل، لكن هناك بعض المواد والمستحضرات التجميلية التي قد تؤثر بالسلب على نمو الجنين داخل بطن أمه، حسبما ذكر موقع "passione mamma".

وتعد صبغة الشعر من أكثر المواد خطورة على صحة الجنين، خاصة لما تحمله من مواد كميائية معقدة، حتى وإن كانت مدة تركها على فروة الشعر هي بضع دقائق، لأن جلد المرأة في وقت الجمل يكون أكثر حساسية ومن الممكن أن يُسبب تهيج للجلد.

كما لابد من تنظيف البشرة فترة الحمل، بشرط استخدام منتجات مناسبة، ومن أبرزها التي تحتوي على فيتامين "سي" والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين A الذي يستخدم لإخفاء عيوب البشرة.

بينما عن استخدام كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك، فلابد من اختيار النوع الغني بالمعادن؛ لأنه يعمل على إبعاد الجراثيم التي يمكن أن تهاجم الجلد، ويفضل عند اختيار الماسكرا، وأحمر الشفاه وظلال العيون، استخدام المنتجات الخالية من النيكل، لأنها تؤثر على أنسجة الجنين.

كما يُنصح الأمهات الحوامل، بضرورة تكرار استعمالها لملمع ومغذي الشفاه، والمعروف باسم "زبدة الكاكاو"، لأن طولال فترة الحمل الشفاه تعاني من الكثير من التشقق التي يجعلها جافة، لذلك يمكن للمرطب أنم يعالج الجفاف.

 

الكلمات الدالة