رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مدير مستشفى برجيل: تحسن ملحوظ في حالة أسمن فتاة في العالم

كتب: امينة اسماعيل -

02:10 م | الأربعاء 28 يونيو 2017

إيمان أحمد عبدالعاطي

أكد مدير مستشفى برجيل في أبوظبي بالإمارات ياسين الشحات، على تحسن حالة الفتاة المصرية إيمان عبدالعاطي، صاحبة لقب الفتاة الأسمن في العالم، لافتا أنه من المقرر أن تجري سلسلة عمليات جراحية.

وأوضح الشحات، إنه تم نزع أنبوب التغذية الأنفي المعدي التي كانت تضعها إيمان، وأصبحت قادرة على تناول أدويتها، وتمكنت من تناول الطعام بمفردها، كما أصبحت تجلس على كرسي متحرك مخصص الآن، حسبما ذكر موقع "جولف نيوز" الإماراتي.

وقال، إن إيمان أصبحت قادرة على تحريك شفتيها والتحدث بجمل كاملة والتواصل بشكل أفضل مع محيطها، وجاءت هذه التحسنات في الحالة الصحية كنتيجة متوقعة من مرحلة العلاج الأولى لها.

وأضاف مدير مستشفى في أبوظبي، أن هناك تحسن ملحوظ ومستمر في الحالة الصحية والنفسية لإيمان، حيث بدأت في تحريك قدميها وساقيها بصورة أكثر قوة وإيجابية، وتمكنت أخيرا من الجلوس على كرسي متحرك.

كما أوضح، أنه تم علاج تقرحات الفراش بنسبة 75%، والذي يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل، الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى التخطيط للبدء في المرحلة الثانية متوسطة الأمد من العلاج.

ولفت الشحات إلى أنه مازال إنقاص الوزن مستمرا بالطرق التحفظية، دون أي جراحات، مع التركيز على نظام الحمية الغذائية، فيما تم إنقاص جرعات أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج.

الكلمات الدالة