رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| تحسن حالة صاحبة لقب "النصف طن" وطبيبها في أبو ظبي: بإمكانها الجلوس على كرسي وتناول طعامها بنفسها

كتب: امينة اسماعيل -

10:23 ص | الخميس 08 يونيو 2017

إيمان أحمد عبدالعاطي

تمر الفتاة المصرية إيمان أحمد عبدالعاطي، التي عرفت بـ"صاحبة النصف طن"، بحالة صحية نفسية جيدة، وذلك بعد مرور شهر تقريباً على وصولها إلى مستشفى برجيل في أبوظبي.

وتستطيع إيمان، أن تجلس على كرسي متحرك، وتناول طعامها بنفسها إلى حد كبير وهو ما لم يكن بإمكانها من قبل، حسبما ذكر موقع صحيفة "البيان" الإماراتية.

ويقول المدير التنفيذي الطبي في برجيل ياسين الشحات، إن "هناك تحسناً ملحوظاً ومستمراً في الحالة الصحية والنفسية لإيمان، حيث بدأت في تحريك قدميها وساقيها بصورة أكثر قوة وإيجابية، وتمكنت أخيرا من الجلوس على كرسي متحرك، وكذلك الجلوس على السرير بسهولة، إلى جانب التحسن الواضح في الكلام والنطق".

وأشار الشحات إلى أن إيمان بدأت في البلع التدريجي للطعام، ووصلت إلى حد تناول وجبتين يوميا، ومازال هناك محاولات لإمكانية تناولها الأدوية عن طريق الفم، مؤكدا على أنه في القريب العالج ستعتمد كليا على البلع الطبيعي مع إزالة أنبوبة المعدة.

وأوضح أنه تم علاج تقرحات الفراش بنسبة 75% والذي يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل، الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى التخطيط للبدء في المرحلة الثانية متوسطة الأمد من العلاج.

ولفت الشحات إلى أنه مازال إنقاص الوزن مستمراً بالطرق التحفظية، بدون أي جراحات، مع التركيز على نظام الحمية الغذائية، فيما تم إنقاص جرعات أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج، وبحسب نتائج الفحوص التي تمت على المخ والجهاز العصبي والعضلات، فإنه من الممكن التخلص من معظم هذه الأدوية بالتدريج.

الكلمات الدالة