رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس كازاخستان يقترح حظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى في بلاده

كتب: وكالات -

10:01 ص | الخميس 20 أبريل 2017

صورة أرشيفية

اقترح الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف حظر إطلاق اللحى وارتداء البرقع على الشباب والمراهقات في البلاد، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وجاء في بيان رسمي صادر عن المكتب الصحفي للرئيس نور سلطان نزارباييف عقب لقائه بممثلي المجلس الروحي للمسلمين في كازاخستان: "يؤدي عدم تثقيف شبابنا إلى الإقدام على إطلاق اللحى، كما يزداد عدد المراهقات الكازاخيات اللواتي يرتدين النقاب، وذلك لا يتماشى مع تقاليدنا".

وأعرب الرئيس الكازاخي عن ضرورة دراسة مسألة حظر إطلاق اللحى وارتداء النقاب على المستوى الشرعي، مشيرًا إلى أن الكازاخ لا يرتدون ملابس سوداء إلا عند الحداد حصرًا.

وأكد نور سلطان نزارباييف عدم وجود أية صلة بين الثياب السوداء والدين في الثقافة الكازاخية، وتساءل نزارباييف: "إذا سار الشباب وراء الدعوات الغريبة عن شعبنا فماذا سيحدث بالدولة؟ ومن الواجب لكازاخستان المستقلة أن يكون لها مستقبلا زاهرا وأمة موحدة، وعلى بلادنا أن تكون علمانية وتواصل تطورها"، مضيفا: "لن نتسامح مع هؤلاء الذين يعترضون هدفنا".

وأوضح الرئيس الكازاخستاني أن ذلك يصب ليس في مصالح الجهاز الحكومي فحسب، بل تشمل مصالح الشعب الكازاخستاني بأسره ومستقبله أيضًا.

الكلمات الدالة