رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

آمنة نصير لـ"الوطن": النقاب عادة يهودية وقرار حظره تأخر كثيرا

كتب: يسرا محمود -

02:37 م | الثلاثاء 18 أبريل 2017

صورة أرشيفية

علقت الدكتور آمنة نصير العميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر وعضو بمجلس النواب، على تقدم برلمانيون بمشروع قانون لحظر النقاب نهائيا داخل المؤسسات الحكومية بمصر، بأنه قرار صائب، تأخر تنفيذه كثيرًا.

وأضافت نصير لـ"الوطن": "أنني أثارت تلك القضية منذ 20 عامًا، حيث أخرجت العديد من نصوص العهد القديم التي تثبت أن النقاب عادة يهودية، لذلك فهذا الرداء ليس في شريعتنا"، مشيرة إلى أنها لا تعني كراهية النقاب، ولكنها تدعو لمعرفة الإسلام الوسطي. 

وذكرت عضو مجلس النواب، الآيتين 30 و31 من سورة النور "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن"، للبرهنة على أن النقاب ليس فرض بالإسلام، فلا يمكن أن يطلب الله غض البصر من الرجال في حين أن المرأة مغطاه بالكامل لا يظهر منها سوى عينيها، فالنبي محمد ترك الحرية لمن تريد ارتدائه ولكنه لم يقره.

وختمت "العميدة السابقة للدراسات الإنسانية" حديثها، بأن النقاب لا يساعد في بناء الفصيلة بالمجتمع، بل يستخدمه الكثيرون لفعل العديد من المحرمات والمخالفات القانونية، لذلك فلابد من الحد من انتشاره.