رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 فوائد لـ"البطاطا".. أبرزها "علاج الإمساك"

كتب: آية المليجى -

05:22 م | الأحد 16 أبريل 2017

البطاطا

تتميز البطاطا بطعمها اللذيذ وفوائدها الكثيرة للصحة، وعرض موقع "دويتش فيله"، 7 فوائد صحية للبطاطا:

1. تحمي القلب:

تحتوي البطاطا على الكثير من البوتاسيوم، لذا فهي مفيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.

2. تقوي المناعة:

تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

3. تنظم مستوى السكر في الدم:

تمثل البطاطا مصدرا رائعا للكربوهيدرات، وبخاصة لمن لديهم مشكلات مع مستويات السكر في الدم، ويمكن للبطاطا تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع حدوث مقاومة للأنسولين.

4. علاج للإمساك وحماية من الإصابة بسرطان الأمعاء:

البطاطا غنية بالألياف، وبخاصة عندما تؤكل بقشرها، وفي هذه الحالة لا تعالج الإمساك وتعزّز الهضم السليم، وتقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.

5. تقضي على الإجهاد والتوتر:

تفيد البطاطا في علاج الأعراض المرتبطة بالتوتر، فيحتاج الإنسان إلى استهلاك كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى المهمة، عندما يكون واقعا تحت ضغوط، وفي هذه الحالة تمد البطاطا الجسم بمواد فعالة ومعادن مضادة للإجهاد.

6. غنية بالمواد المضادة للأكسدة:

تحتوي البطاطا على مواد مضادة للأكسدة، فهي تقي الجسم من الالتهابات والمشكلات التي تسببها الالتهابات، مثل الربو، التهاب المفاصل، النقرس، وغيرها من الأمراض الأخرى.

7. مفيدة للحوامل ومن تريد الإنجاب:

تعتبر البطاطا طعاما مناسبا للحوامل، أو النساء التي تسعى للإنجاب، فهي تحتوي على الكثير من حمض الفوليك الطبيعي، وهو ضروري لعملية نمو صحية لخلايا الأجنة وأنسجتها.