رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أمريكية تفتح ورشة لصيانة السيارات: المعاملة سيئة في ورش الرجال

كتب: آية المليجى -

09:34 ص | الخميس 06 أبريل 2017

أرشيفية

كسرت امرأة أمريكية، قاعدة احتكار مهنة صيانة السيارات على الرجال، وأسست عملا خاصا بها في هذا المجال متفوقة على كثير من الرجال.

وشعرت باتريس بانكس، بالسأم حينما تذهب مع عمال الصيانة في جولة بالسيارة، وقررت بانكس بعد ذلك أن تتعلم المهنة بنفسها، وحصلت على ترخيص لافتتاح مركز خاص لصيانة وميكانيك السيارات تديره الإناث بالكامل في ولاية فيلاديلفيا الأمريكية، وأصبحت تقدم دروسا للنساء عن صيانة السيارات، وفقا لما أورده موقع "أوديتي سنترال".

وعملت باتريس مهندسة في مختبر للتحليل الخلوي، أكثر من 10 سنوات، واجتهدت لتكون أول شخص من أسرتها يحصل على الشهادة الثانوية وتلتحق بالجامعة.

وكانت باتريس تخشى أن تتعرض للابتزاز أو سوء المعاملة، عندما تأخذ سيارتها للتصليح في ورشات الصيانة، فقط لأنها من الجنس اللطيف، رغم أنها تتسم بالثقة بالنفس.

وفي إحدى المرات، حاول ميكانيكي سيارات أن يبيعها فلتر هواء لسياراتها، لكنها لم تكن على معرفة واسعة بقطع السيارات، فخشيت أن تتعرض لعملية احتيال، وبدأت تتصفح على الإنترنت لتكتشف أن هناك 5 نساء يمتلكن ورشات خاصة بهن لصيانة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تكن أي منهن تعمل في مكان قريب من ولايتها، لذلك قررت أن تخوض غمار التجربة.

وبدأت باتريس باتباع دروس تعليم مسائية في الصيانة، وحصلت في النهاية على الرخصة التي تحتاجها لافتتاح عملها الخاص، وذلك بعد أن سمعت عن العديد من القصص لنساء تعرضن لسوء المعاملة في ورش الرجال.