رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 تمارين خارج "الجيم" تفقدك الكثير من السعرات الحرارية

كتب: آية المليجى -

06:06 م | الأحد 02 أبريل 2017

الضحك

بين التزامات العمل، والمسؤوليات الأسرية، وضغوطات الحياة اليومية، غالبًا ما يتساهل البعض عن تخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية يوميًا، لذلك يحاول الكثيرون البحث عن التمارين الرياضية الأكثر فعالية بدلاً من زيادة الوقت في ممارسة التمرينات الرياضية ذاتها.

وأوصت الكلية الأمريكية للطب الرياضي، وجمعية القلب الأمريكية، بتكريس ساعتين ونصف في الأسبوع، لممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة، أي حوالي نصف ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع لممارسة تمارين رياضية مثل الهرولة، والرقص، والسباحة، وركوب الدراجة.

وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي لممارسة هذه التمرينات، عرض موقع "سي. إن. إن"، بعض التمارين الرياضية البعيدة عن صالات الرياضة.

الضحك:

يعتبر الضحك الطريقة الأقل جهدًا لحرق السعرات الحرارية، إذ أن الضحك لمدة 15 دقيقة يمكن أن يحرق بين 10 و40 سعرة حرارية، بينما يفرز الضحك أيضاً هرمون يسمى "سيروتونين" يقلل من الشهية.

الرقص:

يعتبر الرقص من بين التمارين الرياضية الأكثر تسلية، إذ من الممكن حرق حوالي 600 سعرة حرارية، بمجرد قضاء الوقت مع بعض الأصدقاء والرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة.

التسوق:

يمكن حرق حوالي 180 سعرة حرارية في ساعة كاملة من التسوق في المركز التجاري.

البرد:

أظهرت الدراسات أن الشعور بالبرد يساعد على حرق السعرات الحرارية، إذ من الممكن أن يحرق الفرد حوالي 18 سعرة حرارية في الساعة، بمجرد شعوره بالبرد.

الأعمال المنزلية:

يمكنك حرق السعرات الحرارية أثناء القيام بالأعمال المنزلية، إذ قد يحرق الفرد حوالي 110 سعرات حرارية.