رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تضاعف نسبة المرأة العاملة بعد سن السبعين في بريطانيا

كتب: إسراء جودة -

04:03 م | الخميس 23 مارس 2017

صورة أرشيفية

تضاعفت نسبة النساء اللواتي يواصلن العمل وهن في السبعينات من العمر في بريطانيا في السنوات الأربع الأخيرة، إذ كشف تحليل لبيانات رسمية أن 5.6% فقط من النساء توقفن عن العمل بعد بلوغهن سن السبعين في عام 2012، وارتفعت هذه النسبة ارتفعت إلى 11.3 في المئة في عام 2016.

ويعد القلق من تدني رواتب التقاعد والرغبة في الانشغال بشيء ما، من الأسباب وراء البقاء في العمل حتى سن متقدم، وأفاد التحليل أن 15.5% من الرجال توقفوا عن العمل وهم في السبعينات من العمر في عام 2016، حسبما أفاد موقع "بي بي سي".

ولعل تغيير قوانين العمل ومرونة ظروف العمل وعدم إجبار الأشخاص على أخذ تقاعدهم في سن معينة والحق في الحصول على مرونة في ساعات العمل ، ساعد عددًا كبيرًا من الناس على الاستمرار في العمل لمدة أطول وزاد في إنتاجيتهم، إذ تقدر وجود نحو 150 ألف امرأة ما زلن يعملن في سوق العمل في بريطانيا وهن في بداية السبعين من عمرهن.

ومن بينهن آن غرين، التي تدير محلًا لبيع الأقمشة في سوق في "بريستول"، إذ تقول إن "سبب بقائها في سوق العمل يعود إلى خشيتها من تدني نسبة ما ستتقاضاه من راتب تقاعدي".

وأضافت: "لقد استثمرنا أموالنا في هذا العمل وفي شراء شقة لنشعر أننا بمأمن عندما نكبر في العمر"، مشيرة إلى أن حياتها ستتغير بالطبع في حال توقفت عن العمل وستكون بالفعل صعبة.

الكلمات الدالة