رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد الموافقة على "الميد تيرم" المنتهي..طلاب: هيوفر وقت كتير

كتب: امينة اسماعيل -

05:51 م | الخميس 09 مارس 2017

صورة أرشيفية

أثار قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأييد طلاب المدارس في مراحل الإبتدائية والإعدادية، بشأن الموافقة بجعل امتحانات "الميد تيرم" منتهية ولا يتم إعادة الامتحان مرة أخرى.

وأوضح يوسف محمد، طالب في الصف الثاني الإعدادي، أنه كان ينتظر تطبيق قرار يجعل امتحانات "الميد تيرم" منتهية، لافتا إلى أنه يجد صعوبات كثيرة لإعادة استرجاع ما تمت مذاكرته في المواد التي اُمتحن بها في "ميد تيرم".

وقال في حديثه لـ"هن"، إنه دائما ما كان يشعر بصعوبة المواد المتراكمة خلال الشهر الأخير في التيرم، متابعا: "كنت بشعر إنني خلاص تعبت مش قادر أكمل، بس للأسف درجاتي بتكون ناقصة عشان مش بلحق أخلص كل الدروس اللي همتحن فيها".

وأيدته لوجين علاء، طالبة الصف الثاني الابتدائي، قائلة: "بحس المواد اللي بخدها حلوة وسهلة لكن ساعات بتاخد وقت مني وأنا بذاكر، لكن لما تخلص الأجزاء اللي امتحنت فيها هيوفر عليا وقت كتير".

بينما قال أدهم، طالب في الصف الرابع الابتدائي، إن الوزارة بالفعل طبقت القرار في التيرم الثاني من العام الماضي، لكنها عادت ولم تُطبقه العام الجار، موضحا أنه يتمنى تطبيق هذا القرار بداية من هذا التيرم، لأن هذا العام لديه العديد من الدروس في كل مادة، مما سيجعله مضغوطا خلال شهر أبريل عندما يستعد لامتحان انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرر جعل امتحانات "الميد تيرم" منتهية هذا العام، بمعنى ألا يتم إعادة امتحان الطلاب في الأجزاء التي جاءت في امتحان "الميد تيرم" مرة ثانية في امتحان آخر العام.

ويأتي هذا القرار بعد اجتماع الوزير مع مجموعة من أولياء الأمور في حملتي "منهجكم باطل"، و"التعليم أمن قومي"، لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية.

الكلمات الدالة