رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: السمنة المفرطة تؤثر سلبا على الذاكرة

كتب: يسرا محمود -

02:50 م | الأربعاء 08 مارس 2017

السمنة المفرطة تؤثرا سلبا على الذاكرة والخيال

إذا كنت تعتقد أن اكتساب المزيد من الوزن يؤدي لحصولك على جسم غير جذاب فقط، فأنت مخطئ، فتلك الدهون تسلب الدماغ العديد من قدراتها كما تسلبك جمال مظهرك.

ونشر موقع "BBC" إعداد جامعة كامبريدج بحث لدراسة تأثير السمنة المفرطة على الدماغ، وأظهرت النتائج وجود علاقة بين زيادة حجم الجسم و ضعف الذاكرة، بالإضافة إلى تقلص حجم الدماغ، والتعرض للإصابة بعدة أمراض كالزهايمر.

وأوضحت الباحثة "لوسي شيك"، التي شاركت ضمن فريق البحث: "عندما درسنا تأثير السمنة على تخيل المستقبل، خاصة عند إتخاذ القرارات التي لها علاقة بالتغذية، اكتشفنا ضعف الخيال لدي الأشخاص الذين خضعوا للبحث".

وحلل علماء النفس من جامعة أريزونا بيانات لأكثر من 20 ألف مشارك في الدراسة بريطانية عن الشيخوخة، وأظهرت النتائج تراجع عمل ذاكرة البدناء، والتهاب الدماغ  لدي المسنين منهم، وأكد العلماء أنه لولا السمنة لما كانوا عرضة لهذه التأثيرات السلبية على الصحة.

وأكد باحثون في كلية الطب بجامعة بوسطن عام 2010، أن السمنة المفرطة تؤثر بشكل سلبي على القدرة على التعلم والذاكرة، وأوضحت دراسة آخري أجريت على أكثر من 500 مشارك أن اكتساب المزيد من الوزن يؤدي إلى تدهور قدرات الدماغ بشكل ملحوظ.

الكلمات الدالة