رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مصمم ديكورات جلسات تصوير المشاهير يكشف أسرار الـ"فوتو سيشن"

كتب: نرمين عادل -

10:54 م | الإثنين 06 مارس 2017

محمد السقا

مهنة جديدة وغريبة، تتطلب من صاحبها خيالًا خصبًا، ورؤية تخيلية لنتيجة عمله قبل البدء فيه، إنها مهنة مصمم ديكورات جلسات التصوير الخاصة بالفنانات، والتي تمتلئ بالأسرار والخبايا.

وحول أسرار وخبايا هذه المهنة يقول محمد السقا، مصمم ديكورات جلسات التصوير الخاصة بالفنانيين، إنه لم يجد أي صعوبة أثناء تصميم وتنفيذ الديكورات الخاصة بـ"جلسات الفوتو سيشن" وذلك بسبب أنه يعمل منذ فترة طويلة في هذا المجال حيث أنه صمم العديد من ديكورات الأفلام والمسلسلات، مضيفًا أن عمل ديكورات جلسات "السيشن" أمرًا سهلًا مقارنة بعمل ديكورات الأفلام.

وأشار "السقا" في تصريحات لـ"هن"، إلي أن فريق عمل تصوير جلسة "الفوتو سيشن"، يجتمع ويتفق علي كافة التفاصيل التي سيقدمون علي أساسها "السيشن" قبل البدء في أي خطوة خاصة بالجلسة، موضحًا أن هذا الأمر سبب رئيسيًا في نجاح الجلسة وظهور الفنانات في أجمل إطلالة.

وحول الجزء الخاص بعمله، أكد السقا أن المصور الشهير محمود عاشور هو من يفكر في شكل الجلسة ثم يقوم مهندس الديكور بتصميمها وتنفيذها، موضحًا أنه  قبل البدء في التصوير يجلس المصور مع الفنانات لكي يخرج شخصية جديدة بعكس شخصية الفنانة تمامًا، ثم يبدأ مصمم الأزياء في تصميم الفستان المناسب للجلسة، ويقوم خبير التجميل في وضع لمساته الجمالية والألوان المناسبة لفكرة "السيشن"، ومصفف الشعر الذي يختار التسريحة التي تتلائم مع شكل الفستان و"المكياج"، ويقوم في نهاية الأمر بالتوفيق بين ما سبق ليختار ألوان وتصميم الديكور الذي يقوم علي فكرة الاختلاف والفن.

وأكد السقا، أنه صمم العديد من الديكورات لعدة فنانات مثل الفنانة رانيا يوسف، يسرا اللوزي، وريهام حجاج، وريم البارودي، بمعاونة فريق عمل كبير، منهم خبير التجميل الشهير علاء التونسي، ومصفف الشعر حمو محسن، ومصمم الأزياء أحمد عبد الله، والمصور محمود عاشور.

وحول آخر جلسة تصويرية للفنانة رانيا يوسف، والتي اتخذت طابع الملابس العسكرية، أكد السقا، أن شخصية رانيا بطبيعتها هادئة ورقيقة، وحاول فريق العمل من خلال الديكورات وألوان الأزياء والمكياج والتصوير جعلها شخصية مختلفة عن طبيعتها، حيث ظهر بـ"السيشن" أنها  في ظل الجو العسكري حيث ظهر بالديكور طائرة وكأنها محطمة وبجانبها زخيرة، وحاول المصور إخراج الشخصية الجادة والشرسة من ملامحها أثناء التقاط الصور.

وأضاف، أنه على جانب آخر نجد "الفوتو سيشن" الخاص بيسرا اللوزي والذي ظهرت فيه بفستان أسود وديكور شمل العديد من ألوان الأحمر والأسود والأبيض، فاستخدم هذه الألوان للتعبير عن حالة خاصة عن طريق إبراز الشكل العملي والجاد في شخصية يسرا.

وواختتم السقا حديثه قائلًا، "الفنانات يجب أن يبقين علي طبيعتهن أثناء التقاط صور السيشن ويقوم المصور بأخذ عدة صور لكي يختار في النهاية الشكل الأخير الذي يعبر عن حالة جلسة التصوير.