رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: تناول الوجبات السريعة أثناء مشاهدة التلفزيون يتسبب في البدانة

كتب: امينة اسماعيل -

02:17 م | الأحد 05 مارس 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة أمريكية أن البالغين الذين لا يشاهدون التلفزيون على الإطلاق خلال الوجبات الأسرية، ومعظم طعامهم مطهي في البيت، يقل لديهم بشكل كبير احتمال إصابتهم بالبدانة.

كانت أبحاث سابقة أشارت إلى وجود صلة بين زيادة تناول الطعام مع الأسرة وتراجع البدانة، لكن في الدراسة الحالية التي شملت أكثر من 1200 شخص من سكان ولاية أوهايو، يأكلون في البيت بدلا من الخارج ودون مشاهدة التلفزيون، لوحظ تراجع خطر الإصابة بالبدانة بصرف النظر عن عدد مرات تواجد الأسرة.

وقالت كبيرة معدي الدراسة راشيل تومين، عبر البريد الإلكتروني، إن البالغين يأكلون أكثر عندما يشاهدون التلفزيون كما أن الطعام غير المطهي في المنزل ربما يكون أقل من الناحية الصحية من الطعام الذي يطهى في المنزل.

وأضافت أستاذة مشاركة في جامعة مينيسوتا تدعى جيريكا بيرج، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز"، أنه على الرغم من أن تناول وجبات أكثر مع الأسرة ربما يكون مفيدا للصحة فإن نوعية الطعام مهمة أيضا.

وأوضحت بيرج أنه ليس مجرد تناول الطعام بشكل أكثر معهم هو المهم، فمن المهم النظر إلى عوامل أخرى مثل فائدة الطعام الذي يؤكل في الوجبة للصحة والمناخ النفسي خلال تناول الطعام، أو ما إذا كانت هناك أشياء تلهي خلال تناول الطعام (مثل التلفزيون). 

الكلمات الدالة