رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

دراسة بريطانية: عندما يخطأ حبيبك في اسمك فهذا دليل على غرامه بك

كتب: يسرا محمود -

09:16 ص | الخميس 02 مارس 2017

صورة أرشيفية

اكتشف الباحثون الأمريكيون، أن مخاطبة أحد المقربين لك باسم شخص أخر، يدل على حبه الشديد لك، وليس عدم الاهتمام بك كما يظن الكثيرون.

ونشر موقع "الإندبندنت" البريطاني، أن هذه الدراسة شارك فيها 1700 شخص، حيث أجابوا على أسئلة عن الخلط بين أسماء الأشخاص، ليتبين أن هذا الخطأ يقع داخل الدائرة الاجتماعية نفسها، سواء كانت دائرة أفراد العائلة أو الأصدقاء أو زملاء في العمل، وبناءً على ذلك، فإنه عندما يناديك أحدهم باسم شخص عزيز عليه، فهذا يعني إنك تقع في نفس دائرة الحب والتقدير والاحترام بالنسبة له.

ويؤكد الخبراء، أن هذا الخطأ ناتج عن تخزيننا للمعلومات حول الأشخاص المحيطين بنا، واحتفاظنا ببيانات لكل شخص منهم، وعندما نحاول تذكر شيء ما، تبدأ وحدات بالمخ في محاولة استرجاع معلومات عن هؤلاء الأشخاص، وفي هذا الوقت قد تحدث عملية "spreading activation"، والتي تعني تذكر معلومات أخرى متعلقة بنفس الشئ، الذي نحاول تجميع تفاصيله من ذاكرتنا، وقد تصل هذه المعلومات الخاطئة إلى الدماغ، فتنادي شخص باسم آخر.

جدير بالذكر، أن مخاطبة الأشخاص بغير أسمائهم تحدث لجميع الفئات العمرية، ما ينفي وجود صلة بين هذا الأمر، والتقدم في العمر أو تدهور القدرات الذهنية.

 

الكلمات الدالة