رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ابنك يرفض زواجك الثاني؟.. إليكِِ الحل

كتب: الوطن -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

صورة أرشيفية

بعد وفاة الزوج أو الانفصال عنه، قد ترغب المرأة في الارتباط برجل آخر، لكن الأبناء لا يستطيعون تقبل فكرة وجود شخص آخر غير والدهم في المنزل، ما يجعل الأمر صعب بالنسبة للام والأبناء.

موقع WIKI HOW- to do anything، نشر تقريرا بعنوان "كيف تساعد ابنك على قبول فكرة الزواج الثاني؟"، تناول فيه بعض النقاط التي يمكن للمرأة اتباعها في هذه الحالة، وهي كالتالي:

1. اطلبي من شريكك الجديد أن يخلق علاقة طيبة مع طفلك، وتحدثي معه عن مسؤوليته ومعاملته مع الطفل بحب، قبل التوجيه أو النصح.

2. خيال طفلك يعتقد طفلك أن العلاقة بينك وبين والده ربما تعود يوما ما، لكن دخول شخص آخر في حياتك يهدد خياله وتوقعاته، وبذلك يكون الزواج صدمة لخسارته ما يريد. عليكِ الإحساس بمشاعر ابنك والتحدث معه ومناقشته عن مشاعره تجاه الزواج، فإذا شعرتِ بحزن طفلك من رؤيتك مع شخص آخر، فعليكِ مناقشته مرة أخرى من قلبك، واسمحي لطفلك بالتعبير عما يدور داخله.

3. يشعر طفلك بالارتباك حين يدرك أن عليه الاختيار بينك وبين شريكك السابق، فربما يشعر بالخيانة إذا تقبل فكرة زواجك من آخر، فيأخذ صف والده، لذلك علمي طفلك أن يسمح بمرور الحب على قلبه تجاه من يسكن معه في نفس المنزل، واجعليه يزور والده أيضا.

4. تحدثي مع طفلك، واتركي المجال له للتحدث عن مشاعره الخاصة ومخاوفه وقلقه، واخبريه أن شعوره بالقلق تجاه الأشخاص الجديدة في حياته أمر طبيعي، وأن عليه احترام هذا الشخص وترك مساحة للحديث معه والتقرب منه.

5. اخبري طفلك أن مشاعرك تجاهه بالحب لن تتغير مع الحياة الجديدة، وأن زوجك لن يأخذ مكانه في قلبك.

6. كوني صبورة، فالرفض قد يتحول إلى عناد وغضب وتمرد، لا بأس أن تتحدثي مع زوجك السابق لمساعدة ابنك ودعمه للتغلب على مخاوفه وهواجسه، فضعي مصلحة طفلك أمامك ونحي الخلافات مع زوجك السابق جانبا.

الكلمات الدالة