رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

الحب تحرر ونكران والتعلق سيطرة وأنانية.. تعرفي على الفرق

كتب: ياسمين الصاوي -

04:21 م | السبت 18 مارس 2017

حب أم تعلق؟.. اعرفي بنفسك

مشاعر جميلة تسكن القلوب تجاه أحد الأشخاص في حياتنا، لكن عليك أن تصنف هذه المشاعر وتتأكد إن كانت حب حقيقي أم مجرد تعلق فقط.

ونشر موقع "life hack" بعض العلامات التي تبين لك الفرق بين الحب والتعلق، والتصرفات والدلالات التي تثبت لك ذلك.

- الحب نكران والتعلق أنانية:

الحب ببساطة هو نكران الذات، أما التعلق أنانية، بمعنى أنك عندما تحب يصبح كل همك جعل الأخر سعيدا، ولن تسعى أبدا للسيطرة أو التلاعب بمشاعره، في حين أن التعلق يدفعك إلى أن تركز على ما يجعلك أنت سعيدا، ولا تريد التخلي عن شريكك لمجرد أنك اعتدت على وجوده وتملأ به فراغ في حياتك، فتسعى للسيطرة عليه.

- الحب تحرر والتعلق سيطرة:

الحب المتبادل يسمح لك أن تكون نفسك، ويشجعك شريكك على ذلك، ولن تخف من كشف نقاط الضعف في شخصيتك أمامه، وتصبح على حريتك، وتتصرف بطبيعتك، أما التعلق يجعلك تفرض سيطرتك، وتحرم الأخر من أي شخص سواك، فمثلا تمنعه من الالتقاء مع أصدقائه، وتلعب في عقله بالكلمات، وتركز على إرضائه من أجل أن يبقى معك فقط.

- الحب النمو المتبادل والتعلق إحباط:

يجعلك الحب تنمو مع شريكك وتطوروا من أنفسكم للأفضل، وتحفزه على التقدم وتعزز ثقته في نفسه، بعكس التعلق الذي يجعلك تبحث عن حلولا لمشاكلك فقط ولا ترغب في تطوير الأخر حتى لا يتخلى عنك.

- الحب أبدي والتعلق عابر:

 يبقى الحب رغم مرور الوقت، ولا يوجد له نهاية أبدا حتى لو افترق الشريكين، يظل كلا منهما في قلب وتفكير الآخر، أما التعلق هو مجرد انجذاب ورغبة في وجود الشريك بحياتك، وربما تجد الخيانة في هذه العلاقة، لأن شريكك يبحث عن سعادته دون النظر إلى مشاعرك.

 

الكلمات الدالة