رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 نصائح للتعامل المثالي مع الزوجة.. تجنب مصير محمد فراج في مسلسل لحظة غضب

كتب: دينا الجندي -

11:28 ص | الإثنين 18 مارس 2024

مسلسل لحظة غضب

حتى أحداث الحلقة السابقة من مسلسل لحظة غضب، اعترفت صديقة صبا مبارك التي تجسد شخصية «يمنى» بقتل زوجها، ولم تفكر الصديقتان في عواقب فعلتهما بسبب غضبهما الشديد من معاملة أزواجهم التي تغيرت بمجرد مضي فترة من الزواج.

وفي هذا السياق ووفقًا لما ذكرته دكتور إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، نوضح طريقة التعامل المثالية مع الزوجات؛ حتى لا يتنهي المصير بالقتل مثل محمد فراج في لحظة من الغضب.

كيفية التعامل مع الزوجة

بحسب «علي» تعد طريقة التعامل مع الزوجات العامل الرئيسي في استقرار الحياة الزوجية من عدمه، ولتحقيق السعادة والتوازن اتبع تنفيذ النقاط التالية:

  • الاستماع

من الضروري الإنصات لما تقوله الزوجة دون مقاطعتها أو الانزعاج والملل مما تقول؛ إذ يمثل إظهار الاهتمام والتعاطف دليلًا على الشعور بقيمتها، ووجود تفاهم فيما بينكم.

  • تقدير المجهود المبذول

أشارت «علي» إلى أهمية مدح الزوجة وشكرها على جهودها سواء كانت صغيرة أو كبيرة؛ إذ يعد الدعم المعنوي بمثابة علاج سحري للتعب والارهاق اليومي الناتج عن تأدية المهام.

  • التعاون في الأمور المنزلية

عند مشاركة الزوجة في مهام الأسرة والمنزل، يبعث لقلبها الشعور بالمحبة والهدوء؛ إذ ترفع عن عاتقها الإحساس بالوحدة في إدارة المنزل وتحمل المسؤوليات.

@watchit حال الرجالة دلوقتي: إلحقوووونا ‍ اتفرج على مسلسل #لحظة_غضب حصرياً على #WATCHIT في جميع أنحاء العالم اشترك الآن بباقات جديدة تبدأ من ١٤.٩٩ج في الشهر ١٤٩.٩٩ج في السنة! #رمضانك_عندنا #رمضان٢٠٢٤ #مسلسلات_رمضان #whattowatch #watchonwatchit original sound - WATCH IT

 

  • احترام الخصوصية

لابد على الزوج تقدير المساحة الشخصية لزوجته، وترك لها متسع من الوقت للشعور بالراحة والاسترخاء تبعًا لأهوائها الشخصية، ما يدعم الحياة الزوجية بالاستقرار النفسي للطرفين.

  • التواصل

لا يقل دور الحوار الفعال على النفس عن دور الطعام على الجسد؛ إذ يعد عنصرًا حيويًا لتحقيق التفاهم والتعاون، لذلك يجب على الزوج توفير لغة الحوار الصريح المفتوح، لإيجاد حلول مُرضية للطرفين في مواجهة تحديات الحياة.