رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

على غرار مسلسل بابا جه.. كيف تفرغين طاقة ابنك في أنشطة مفيدة؟

كتب: عبير خالد -

06:51 م | الجمعة 15 مارس 2024

مسلسل بابا جه

وافق «هشام» الذي يقدم شخصيته أكرم حسني خلال أحداث مسلسل بابا جه، تأدية دور الأب لمدة يوم واحد فقط، لطفل يدعى زياد يعاني من فرط الحركة، الأمر الذي دفعه لمحاولة تفريغ طاقته في أشياء مفيدة، وذلك عبر توظيف مهاراته في الأنشطة الرياضية المختلفة، التي بإمكانها صقل مهاراته.

محاولة توظيف طاقات الأبناء في أمور مفيدة، واحدة من الأمور الضرورية، التي سلطت أحداث الحلقة الرابعة لمسلسل بابا جه الضوء عليها، لتقدم صفاء سعد إخصائية اجتماعية خلال حديثها لـ«الوطن» 3 أفكار غير تقليدية لتفريغ طاقة طفلك الزائدة، ويمكن تناولها في التقرير التالي..

إعادة ترتيب وتزيين غرفته

يمكنك استغلال طاقة طفلك الزائدة في ترتيب وتزيين الغرفة، الأمر الذي يخلق لديه مساحة من التفكير والاختيار، سواءً بتعليق بعض الصور أو الزينة أو تغيير ترتيب الألعاب و أماكن الأشياء وفقًا لرؤيته الأمر الذي يمكنه فعله دومًا دون الشعور بملل.

حفل تلوين

يعشق الأطفال التلوين بصفة عامة، ويمكن استغلال ذلك الأمر جيدًا، عبر وضع مجموعة من أوراق الجرائد أو البلاستيك على الأرض، وعليه مجموعة من الصخور البلاستيكية، ودعيه يلونها بمفرده، عبر إعطائه عددا كبيرا من الألوان تساعده في ذلك.

مسرح العرائس الورقية

ساعدي طفلكِ على رسم مجموعة من الشخصيات مصنوعة من الورق المقوى الملون، وقصها وتفريغها، وتقديم مسرحية بواسطتها، الأمر الذي خلق لديه حالة من الإبداع والارتجال والخيال، في ابتكار الشخصيات وسرد قصة من وحي تفكيره، ويمكن تكرار ذلك في كل مرة مع ابتكار شخصيات جديدة، ودي تصنف كونها أفضل طريقة لأنه تساعده الحركة يمينًا ويسارًا ليشعر أنه حر طليق وفقًا لـ«سعد».

موعد عرض مسلسل بابا جه 

مسلسل بابا جه حصريًا على قناة DMC ويعرض مسلسل بابا جه حصريًا على قناة DMC الساعة 7.45 مساء، وعلى قناة  DMC دراما الساعة 11 مساء، فيما يعرض على منصة watch it بالتزامن مع العرض على DMC الساعة 7.45 مساء.

أبطال مسلسل بابا جه 

أكرم حسني بطل مسلسل بابا جه إلى جانب نخبة من النجوم هم: نسرين أمين ومحمود البزاوي و فريال يوسف ومصطفى غريب.