رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«مكياج الخمس دقايق».. طريقة سهلة وسريعة لوضع الميك أب

كتب: دينا الجندي -

04:19 ص | الإثنين 04 مارس 2024

الميك أب

عادة ما تكون معظم النساء متأخرات عن مواعيدهن، وبالتالي لا تجد المرأة من الوقت ما يكفي لوضع «الميك أب»، ما يجعلهن يبحثن عن طرق لوضع المساحيق التجميلية بشكل سريع؛ إذ أن كل فتاة ترغب في الظهور بشكل جميل ومرتب مهما بلغت من تأخر على الموعد المحدد، وفي هذا الصدد وفقًا لما ذكرته سارة حمود، مقدمة محتوى «Makeup  tutorial»، على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نوضح الطريقة السريعة والسهلة لوضع الميك أب في 5 دقائق فقط، وبأدوات تجميل بسيطة.

ترطيب الوجه

خطوة الترطيب من أهم خطوات وضع الميك أب؛ إذ أنها تحجز بين البشرة والمكونات الكيميائية في مستحضرات التجميل مما يحافظ على البشرة، ويفضل استخدام مرطب محتوي على مكون الهايلورنيك، لتغذية البشرة وجعلها أكثر مرونة.

ترطيب أسفل العين

من الضروري ترطيب منطقة أسفل العين بالمرطب الخاص بها؛ حتى لا تتكاثر الهالات السوداء تحت العين مع استخدام المنتجات التجميلية، كل ما عليك وضع نقطين من مرطب العين على إصبعك، ومن ثم تدليك المنطقة برفق، بواسطة عملية «الطبطبة».

إضافة طبقة من الكونسيلر

يمكن الاستغناء عن الفاونديشن والبرايمر في حالة تواجد الكونسيلر، إذ يوضع منه نقطة أسفل كل عين، وكذلك ثلاث نقاط على كلا الخدين، ويدمج بالفرشاة أو الإسفنجة الخاصة بدمج الفاونديشن «البيوتي بلندر».

إضافة البلاشر 

وفي هذه الخطوة يمثل مورد الخدود «البلاشر» عنصر مهم في تطبيق الميكب أب السريع؛ إذ يتم استعماله توريد الخدين، وتظليل الأعين بديلًا عن «الأي شادو»، وكذلك في تلوين الشفاه بديلًا عن «الروج»، فقط عليكِ وضع نقطة من البلاشر عند عظمة الخد، ثم يدمج جيدًا على أن ينال من جفن العين العلوي، وبعد الانتهاء من الدمج توضع الفرشاة على رأس الأنف من أجل إضافة لون وردي بسيط يعزز من الإطلالة.

ويعاد إضافة نقطة من الكونسيلر تحت العين؛ من أجل التنظيف وتهدئة  الحمرة، ومن ثم يثبت بالقليل من «البودر»، وبعد ذلك تدمج نقطة من البلاشر مع نقطة من ملمع الشفاة «الليب جلوس»، وتستعمل في تلوين الشفاة.

إضافة أيلاينر

نظرًا للوقت الكبير الذي تحتاجه معظم البنات في رسم خط الأيلاينر، توضح «حمود» طريقة سهلة بدون استعمال الأداة المخصصة للأيلاينر، فقط عليك وضع نقطة من الكحل البني على إصبعك، ومن ثم تثبيت الإصبع على طرف العين الخارجي، ويسحب للخارج بشكل سريع وثابت.

إضافة الماسكرا

وبالخطوة الأخيرة تسرح الرموش بالمعجون الخاص بها «الماسكرا»، وبعد ذلك يرش المثبت على الوجه.