رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مكياج عيون القطة.. خطوات سهلة وسريعة لعمل ميكب مثل المحترفين (صور)

كتب: روان مسعد -

02:19 م | الجمعة 10 يونيو 2022

مكياج عيون القطة

الجمال الكلاسيكي الذي يطيل «الآيلاينر» لعمل مكياج عيون القطة هو أحد تقنيات المكياج الشهيرة والتي تبدو جيدة على الجميع، ومع ذلك لا يزال من الصعب إتقانها بشكل جيد، بينما أحبت الكثير من النجمات عمل مكياج عيون القطة، من بينهن آديل ومارلين مونرو والمصرية هند رستم، وفيما يلي طريقة عمل ماكياج عيون القطة في خطوات بسيطة، بحسب ما نشرته مجلة «فوج» المتخصصة في الجمال واللايف ستايل.

خطوات عمل مكياج عيون القطة

ابحثي عن «آيلاينر» سائل جيد

بعض الفتيات يفضلن أقلام الآي لاينر، أو محدد العيون، والبعض الآخر يفضلن الجل، لكن قلم تحديد العيون السائل ذو الطرف الطري، هو الأسهل في الاستخدام، عند عمل مكياج عيون القطة.

ارسمي خط عيون القطة

باستخدام يدك التي لا تعتمدي عليها عادة، اسحبي الجفن العلوي برفق، ومن اليسار إلى اليمين بدءًا من الزاوية الخارجية للجفن الأيسر اصنعي زاوية مقلوبة وخط على طول الجفن إلى الركن الداخلي بحيث تظل قريبة من الرموش قدر المستطاع، واستمري في نفس الاتجاه، بدءًا من الزاوية الداخلية لعينك اليمنى وانتهاءً بزاوية واحدة على الجفن الخارجية، وذلك لوضع المكياج بشكل جيد.

اضبطي التماثل

هذه النصيحة الاحترافية هي الجزء الممتع، يمكنك أخذ نصيحة منظفة أذن قطنية وبليها بماء ميسيلار، والمدببة هي الأفضل لكن الأطراف المستديرة ستعمل بشكل جيد أيضا، وصححي أي أخطاء، وانحتي الخط في اتجاه واحد وبدقة دون ترك أي زوائد.

عززي مكياج عيون القطة باستخدام الكونسيلر

بمجرد حصولك على خطوط «الآيلاينر» بالطريقة التي تريدها بالضبط، ضعي القليل من الكونسيلر تحتها لجعل الشكل يبرز حقًا، واستخدمي نوع جيد لا يتكتل أو يسبب خطوط دقيقة تحت الجفون.

أكملي مكياجك

يمكنك بعد ذلك عمل المكياج المفضل لكِ، وذلك إما بترك «الآيلاينر» فقط سواء رفيع أو سميك، والبدء بتجهيز البشرة بالمرطب وكريم الأساس وغيرها.

ضعي ظلال العيون

يمكنك عمل ماكياج للعيون منفصل باستخدام «الآيلاينر» فقط، أو ظلال العيون فقط، ولكن لمزيد من الاحترافية ضيفي القليل من ظلال العيون لمكياج عيون القطة لتكوني بشكل رائع في النهاية.

الروج

يعتبر الروج الأحمر من أكثر الألوان ملائمة لمكياج عيون القطة، كما أنه الاختيار الكلاسيكي المتعارف عليه بشكل عام مع المكياج، ورغم أنه قديم إلا أنه لا يبطل أبدا، وإلى الآن تفضله كثير من النساء وخبراء المكياج.

ومن الجدير بالذكر إنه يمكنك وضع هذا المكياج في المساء والصبح أيضا، فهو مناسب للسهرات كما أنه مناسب للخروج الصباحي والحفلات.