رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

«حكم عقلك».. هل وضع المكياج والعطور في نهار رمضان يبطل الصيام؟

كتب: محمد متولي -

08:10 م | الأربعاء 13 أبريل 2022

الدكتورة وفاء عبدالسلام

قدمت «الوطن» في برنامجها اليومي «حكم عقلك» للدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، طوال شهر رمضان، وفي حلقة اليوم قدمت الواعظة رداً على سؤال «هل وضع المكياج والعطور في نهار رمضان يبطل الصيام؟».

عبد السلام: العطر ربما يثير شهوة أو يلفت الأنظار

وقالت وفاء عبد السلام إن العطور بشكل عام للرجال والنساء فلا تدخل إلى جوف الإنسان وهي غير مفطرة في نهار رمضان، لافتة إلى أنه بالنسبة للمرأة فهي دائما ما تكون في معية الله عز وجل وصائمة لوجه الله تعالي، وبهذا العمل تحاول تحصيل تقوى الله تبارك وتعالي، «العطر ربما يثير شهوة أو يلفت الأنظار ويثير شهوة الرجل الصائم».

عبد السلام: لا يجوز أن يكون عطر المرأة نفاذا

وأضاف عبد السلام: «إحنا عارفين أنه لا يجوز أن يكون عطر المرأة نفاذ وتكون مثيرة للشهوات، تعالوا نبعد عن أي حاجة تخلينا بعيد عن ربنا في هذه الأيام، وهذا إعمالا بالأية القرآنية يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون».

وأوضحت أن التقوى تعني أن يكون الشخص في معية الله ويخاف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل، «فيه يوم هقابل فيه ربنا سبحانه وتعالي، ولازم أعمل بما أنزل الله عز وجل وبكون في معية الله، والزينة مش ببديها غير اللي ربنا أمرني بيه وبكده بعمل بالتنزيل».