رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«نجوى» تحدت السن بالسباحة.. فازت بـ11 ميدالية عالمية في عمر 81 عاما

كتب: نرمين عفيفي -

12:34 م | السبت 02 مارس 2024

السباحة -- صورة أرشيفية

حلم سعت إلى تحقيقه منذ سنوات عديدة، لم تستسلم لأي معوقات، كل ما شغل تفكيرها هو التمرين المستمر، إذ قررت «نجوى» اتباع شغفها لتحصد العديد من البطولات العالمية في السباحة على الرغم من أنها تجاوزت الـ70 عامًا ضاربة المثل بإرادتها الفولاذية وعزيمتها التي لا تلين.

السباحة المصرية العالمية نجوى غراب، صاحبة الـ81 عاما، كشفت أنها حققت الميدالية الفضية في بطولة العالم لسباحة الماسترز، إذ كانت تستعد لخوض هذه السباقات منذ أشهر، وتدربت لمدة 5 أيام بالأسبوع.

حصلت على 11 ميدالية في السباحة

وروت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، أنها في عام 2010 بدأت المشاركة في بطولات العالم، وكان عمرها وقتئذ 67 سنة، وبالتالي، فإن البطولة الحالية ثامن بطولة عالم تشارك فيها: «حققت 11 ميدالية».

وتابعت السباحة المصرية: «دُهشت عندما وجدت نفسي حصلت على الميدالية الثانية في سباق 50 مترًا حرة، وبالنسبة للدوافع، فإن كل شيء محسوب، من يهمل الرياضة يختلف عن الذي يمارسها، ويجب على كل إنسان التفكير في كل خطوة».

«غراب»: أقلل تناول السكر والنشويات منذ سنوات

وأوضحت «الرياضة والنظام الغذائي مكملان لبعضهما، فلا يمكن أنّ يأكل الإنسان دون حساب ويقول أريد ممارسة الرياضة وتحقيق الإنجازات، أنا أقلل من تناول السكر والنشويات منذ سنوات، ومنذ 35 عامًا لا أستخدم السكر في الشاي أو القهوة، وأخصص يومًا واحدًا في الأسبوع لتناول كل ما أريده لأنّ الحرمان أمر سيئ للغاية».

الكلمات الدالة