رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تسبب الحروق والتسمم.. 5 أكلات احذر تسخينها في الميكرويف

كتب: آية أشرف -

02:01 ص | الثلاثاء 12 ديسمبر 2023

أكلات احذر تسخينها في الميكروويف

هل أنت من مٌحبي طهي وتسخين الأكلات في الميكروويف؟!.. الأمر قد يسهل عليك الوقت والمجهود، لكنه قد يخلق مشكلات صحية وعامة أنتِ في غنى عنها، فهناك بعض الأطعمة التي يُفضل تجنب طهيها في الميكروويف لبعض الأسباب الصحية أو حدوث نتائج غير مرغوب فيها، فقد تصل للتسمم وربما الانفجار والحروق، لذا هناك بعض الأطعمة التي يحظر تسخينها وطهيها داخل الميكروويف.

5 أطعمة احذر تسخينها في الميكرويف

ويرصد «هُن» في السطور التالية، 5 أطعمة يُحظر تسخينها في الميكرويف، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، وموقع real simple:

البيض الكامل

قد يؤدي طهي البيض الكامل في الميكروويف إلى انفجار القشرة بسبب تراكم الضغط الداخلي، وربما الحروق.

إذا أردت طهي البيض في الميكروويف، قم بكسر القشرة ووضعه في وعاء مخصص لذلك.

اللحوم الكاملة

يمكن أن يُسبب طهي اللحوم الكاملة في الميكروويف في تسخينها بشكل غير متساوٍ، ما يزيد من خطر وجود مناطق باردة داخل اللحم، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تكاثر البكتيريا.

من الأفضل طهي اللحوم الكاملة في الفرن أو على الشواية.

الفلفل الحار

عند تسخين الفلفل الحار في الميكروويف، قد تنطلق الرائحة القوية والمتطايرات الناتجة عن الفلفل، ما يمكن أن يسبب احتراق في العينين أو الأنف.

الكرفس والسبانخ

يحتوي كلا من الكرفس والسبانخ على مادة تُسمى النترات، والتي تتحول عند تسخينها على درجة حرارة مرتفعة بشكل مفاجئ إلى ظهور مواد سامة تحت تأثير الحرارة.

الزيوت

يمكن أن يسبب تسخين الزيوت في الميكروويف ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل مفاجئ، ما يؤدي إلى انفجار ورش الزيوت وخطر الحروق.

هذه توصيات عامة، وربما تكون هناك استخدامات معينة أو أساليب طهي في الميكروويف يمكن استخدامها بشكل آمن وفعال، ولكن من الأفضل دائمًا قراءة تعليمات الطهي والاحتياطات على العبوات والمنتجات قبل استخدام الميكروويف لطهي الطعام.