رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق لتنظيف الميكروويف.. منها الخل والبن المطحون

كتب: مريم جاد -

04:25 ص | الثلاثاء 13 يونيو 2023

طُرق تنظيف الميكروويف

الروائح الكريهة واحدة من الأمور التي تسبب إزعاجا كبيرا ومشكلات لربات البيوت، خاصًة إذا كانت نتيجة تراكم لأطعمة من داخل أجهزة كهربائية.

ومن أكثر الأجهزة الحالية استخدامًا بالمطبخ، جهاز الميكروويف، ويترتب على ذلك، تراكم بقايا الأطعمة داخله، وصدور روائح كريهة بالمطبخ، التي تحتاج لتنظيف بطرق مختلفة، وتبحث السيدات عن طُرق فعالة منزلية، لذلك يستعرضها «هن» تبعًا لموقع «goodhousekeeping».

طُرق منزلية فعالة لإزالة الروائح الكريهة

عادة ما ينصح الخبراء باستخدام منظفات كيميائية جاهزة لتنظيف الأجهزة من الداخل، لكن حال لم تكن النتيجة مُرضية، يمكنك اللجوء إلى الطُرق المنزلية الفعالة منها، حيث يمكنكِ وضع كوب من الماء وبه شرائح ليمون أو برتقال أو خل التفاح داخل الميكروويف وتشغيله، وترك المزيج ليبرد لمدة 5 دقائق ثم تقومى بمسح الجهاز من الداخل باستخدام أسفنجة مجففه.

صودا الخبز

يمكنكِ بعد تنظيف الميكروويف، نثر صودا الخبز في وعاء، وتضعيه بداخله أو يمكنك مزج الخل وصودا الخبز معًا بوعاء ويتم مسحه من الداخل، باستخدام إسفنجة ساخنة، مع الشطف بالماء والصابون والتجفيف بواسطة فوطة مجففه.

                                                        

الخل

يمكن مزج مقدارين من الخل والماء الأبيض، في وعاء وتغمُس إسفنجة نظيفة بالخليط السائل، مع الاستخدام في مسح الميكرويف ثم، تُبلل إسفنجة ثانية بالماء لمسحه.

أو يمكنكِ صب نصف الكوب من الخل، في وعاء داخل الميكرويف طوال الليل، مع إغلاق الباب وفي اليوم التالي، تقومى بشطف الميكرويف بالماء والصابون وتجفيفه بوساطة فوطة مجففه.

البن

تُضاف ملعقتان كبيرتان من البن المطحون إلى نصق كوب من الماء للاستخدام في الميكروويف، ويُسخّن الكوب لمدة دقيقتين ثمّ تكرر العملية ثلاث مرات بكل مرة يتم تبخير المواد من الداخل وستزول الروائح بغضون 10 دقائق مع مراعاة استخدام الماء بحرص بالأجهزة الكهربائية.

ينصح بمسح الجهاز بإستمرار للتخلص من فتات الطعام مع التأكد من تغطية أي أطعمة تعيد تسخينها، باستخدام طبق ورقي، لمنع تراكم البقع.