رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها عند تنظيف مطبخك.. «متغسليش الإسفنجة»

كتب: منة الصياد -

12:50 ص | الجمعة 09 يونيو 2023

تنظيف المطبخ - تعبيرية

تنظيف المطبخ من العادات الأساسية التي تحرص عليها كل ربة منزل، ليكون نظيفًا ومنسقًا بصورة دائمة، لكن عند القيام بذلك، قد يقعن بعض السيدات في بعض الأخطاء الشائعة دون قصد، التي قد ينجم عنها تأثيرات سلبية مختلفة.

أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تنظيف المطبخ 

وحسب ما ذكر موقع «southernliving» العالمي، يأتي من بين الأخطاء التي يجب تجنبها عند تنظيف المطبخ بشكل دوري، التالي:

- لا تنظفي إسفنجة المطبخ

يتم الاعتماد على القطع الإسفنجية عند تنظيف أدوات المطبخ المختلفة، بدءًا من الأطباق وحتى الأجهزة الكهربية، ولذا تقوم العديد من ربات البيوت بغسلها بعد كل استعمال، وهو ما يتسبب في نشر البكتيريا بسهولة من مكان لآخر، لذلك ينصح الخبراء باستخدام قطع الأقمشة القديمة بدلًا من الإسفنج خاصة عند تنظيف الأجهزة الكهربية. 

- لا تستخدمي المنظفات القاسية

من المغري أن ترشي وتمسحي مطبخك بالعديد من المواد القوية للتنظيف حتى تتخلصي من كافة أنواع البقع، لكن يجب عليكي معرفة نوع السطح الذي تتعاملي معه، وكذلك أفضل طريقة لتنظيفه، حيث يمكن أن تتسبب المنظفات التي تحتوي على حمض الستريك أو الخل أو المبيض أو غيرها من المنتجات الكاشطة في إتلاف أسطح الجرانيت.

- لا تنظفي أرضية المطبخ أولاً

ابدأي دائما بغسل الأطباق، ومن ثم مسح الخزائن والأجهزة المنزلية، وغيرهم من الأدوات الأخرى، وفي النهاية قومي بمسح الأرضيات وذلك حتى تتركي لها الوقت الطويل كي تجف جيدًا، دون الدخول إلى المطبخ خلال تجفيفها.