رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هذا ما يحدث عند تناول البيض المسلوق على الإفطار يوميا.. طبيب تغذية يوضح

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:04 ص | الجمعة 08 ديسمبر 2023

فوائد تناول البيض المسلوق

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية على مدار اليوم بالكامل، لأنها تؤثر على نشاط الفرد، لذلك يجب على الفرد عدم إهمالها، وتناول الأنواع المختلفة من الطعام، ومنها تناول البيض المسلوق بجانب الجُبن أو مع الخبز.

وفي التقرير التالي، توضح «هن» خلال الفقرات الفوائد التي تعود على الجسم من تناول البيض على الإفطار، وذلك بحسب ما ذكره موقع «Timesofindia».

فوائد تناول البيض في وجبة الإفطار يوميا

يعتبر البيض من الأكلات التي يجب الجميع تناوله في وجبة الإفطار، وفي السطور التالية نوضح أهميته كوجبة غذائية:

1- خسارة الوزن: 

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون، وعند أكله يوميًا، يجعل الشخص يشعر بالشبع، وبالتالي يتخلص من السعرات الحرارية، مما يٌؤدي إلى دعم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية.

2- تقوية المناعة: 

البيض يساعد على إمداد الجسم الطاقة التي تٌؤثر على صحة الشخص ونشاطه طوال اليوم، فهو غني بفيتامين «د»، والعديد من المعادن التي تٌعزز من صحة الجهاز المناعي.

3- يؤثر على الصحة العقلية:

يساهم تناول البيض في وجبة الإفطار على زيادة معدل الذكاء، إذ يحتوي على فيتامين «بـ12»، و«بـ6»، والكولين والفولات، الذي يُساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة الضعف.

4- يحافظ على البشرة

من الأمور المُهمة التي يحتوي عليها البيض هي مادة «السيلينيوم» التي تٌحافظ على صحة الجلد، وبالتالي تٌقلل فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

أهمية تناول البيض المسلوق في وجبة الإفطار

وفي هذا السياق، ذكرت الدكتور مروة شعير، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة لـ«هن»، أن البيض يٌعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين، ويجب أن يكون ضمن قائمة الإفطار بشكل يومي، إذ أنه يساعد المعدة على الشعور بالشبع سريعا، ويحتوي على مادة «الكولين» التي تُحسن من صحة الذاكرة خاصة للطلاب في المراحل الثانوية.

الكلمات الدالة