رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 علامات تدل على انتهاء صلاحية «الصن بلوك».. غير مرتبطة بالتاريخ

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:53 م | الأربعاء 06 ديسمبر 2023

صن بلوك

يعتبر الصن بلوك أو واقي الشمس من العناصر الضرورية التي لا تستغنى عنها أي فتاة أو سيدة، سواء في الصيف نتيجة أشعة الشمس التي تسبب التهابات البشرة، أو في الشتاء الذي يصيب طقسه البارد جفاف شديد للجلد، ولكن هناك العديد من النساء، يبقين المنتج لفترات طويلة ولا يعرفن متى يجب عليهن التوقف عن استخدامه، أو العلامات التي تدل على انتهاء صلاحيته.

وفي التقرير التالي، يقدم «هُن» أهم العلامات التي يمكن بها معرفة مدى صلاحية الصن بلوك، والطرق الصحيحة لتخزينه والاحتفاظ به صالحا للاستخدام على البشرة لأطول مدة ممكنة، دون الحاجة إلى شراء آخر، كونه باهظ الثمن في بعض الأحيان، وذلك بحسب ما ذكره موقع «birdie».

علامات التأكد من صالحية الصن بلوك 

1- التأكد من الرائحة

من خلال شم الكريم ولمسه، يكون التأكد من إمكانية استخدام واقي الشمس مرة آخرى أم لا، إذ أنه رائحته غير اللطيفة والكريهة تدل على فساده.

2- الانتباه إلى الشكل والقوام

يحب الاهتمام بملمس كريم واقي الشمس وقوامه، فإذا كان القوام مائي، تكون هذه علامة على انتهاء صلاحية المنتج، نتيجة انفصال المكونات عن بعضها.

3- الاهتمام بلون الكريم

إذا لاحظتي تغيير لون الصن بلوك، كأن يتغير لونه إلى الأصفر، وهو كان في بداية الاستخدام أبيض، فحينها يجب التوقف عن وضعه للبشرة على الفور. 

الطريقة الصحيحة لتخزين كريم واقي الشمس

تتوقف مدة صلاحية واقي الشمس وفعاليته، على الطريقة التي يجرى بها تخزينه، إذ أن الحرارة والرطوبة الشديدة تساعد على إفساد وتحلل الكريم، وبالتالي يجب التأكد من الأماكن التي يُحفظ بها، فمن الضروري وضعه في درجة حرارة أكثر برودة أو في درجة حرارة الغرفة، مع تركه بأحد الغرف المظلمة.