رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 طرق للحفاظ على بشرة شبابية وخالية من التجاعيد في فصل الصيف.. «مش هتصدقيها»

كتب:  نرمين عزت -

08:45 ص | الأربعاء 06 سبتمبر 2023

تخلصي من التجاعيد قبل الخريف

يأتي الخريف ومعه العديد من المناسبات، لذا تعرفي على الطرق الطبيعية والعادات التي تمكنك من الحصول على بشرة خالية من التجاعيد، بحسب وصفات طبيعية نشرها موقع مجلة «ايلي»الفرنسية، أبرزها تناول الأطعمة الغنية بالمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات التي يمكن أن تقوي البشرة وتساعد في تجديد الخلايا، بجانب الماسكات الطبيعية للبشرة.

عادات للتخلص من التجاعيد في الخريف

للتخلص من التجاعيد اهتمي بتناول الأطعمة الغنية بالمضادات الأكسدة التي تقوي البشرة وتساعد في تجديد الخلايا، ثم التقشير بالليزر لإعادة نعومة ومرونة الجلد، وهو علاج منتشر بين السيدات يخلصهن من الخطوط حول الفم والعين.

الزيوت نباتية

يمكن لبعض الزيوت المشتقة من النباتات أن تعالج التجاعيد مع توفير الرطوبة، لذلك ضعي كمية صغيرة من الزيوت النباتية على المنطقة المصابة مرتين يوميا، فهي تعزز تماسك البشرة ومرونتها، كما تحارب علامات الشيخوخة الناتجة عن الشمس.

ماسك الموز

يعتبر ماسك الموز من الماسكات التي تعالج التجاعيد حول الفم تشمل استخدام الطرق الطبيعية البعيدة عن الكيمائيات والحصول على نتائج فعالة ومرضية.

أما الوصفة فهي كالتالي:

- اهرسي الموز لتشكيل عجينة ثم دلكي هذه العجينة في الأماكن التي تكثر فيها التجاعيد وخاصة حول الفم.

- اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر بعدها قومي بترطيب البشرة بكريمات مرطب لديك.

- يمكنك تكرار هذا العلاج لتجاعيد حول الفم مرتين في الأسبوع، لأنه يعمل على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على إبقاء البشرة رطبة ومرنة، أما من ناحية التعرض للشمس، فحاولي الابتعاد عن الشمس في الساعات الذروة، وذلك لعدم تعرض البشرة للترهل.