رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية استخدام ماء الورد على وجهك.. روتين بشرة صحي

كتب: منة الصياد -

08:12 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

استخدام ماء الورد على البشرة - تعبيرية

يعد ماء الورد من المواد الطبيعية التي تحرص العديد من السيدات على إضافتها لروتين العناية بالبشرة الدائم، إذ أنه مضاد للالتهابات والبكتيريا، ما يجعل إضافته رائعة لروتين العناية بالبشرة، وعادة ما يتم استخدامه في المنزل من حين لآخر، للحصول على ترطيب أفضل للبشرة.

كيفية استخدام ماء الورد على بشرة الوجه 

قدم موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من النصائح عند استخدام ماء الورد على بشرة الوجه، للحصول على عناية أفضل، وهي:

- استخدامه في الصباح الباكر 

يفضل استخدام ماء الورد على الوجه بعد الاستيقاظ من النوم، وذلك لكونه منظفًا رطبًا، لا يعمل على تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، لذا يتم استخدامه بغسل وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم وضع ماء الورد عليه وتوزيعه جيدًا، ومن ثم شطف الوجه مرة أخرى.

- استخدام البخاخ 

في حال عدم رغبتك في وضع ماء الورد مباشرة على وجهك، فيمكنك وضعه داخل بخاخ، ومن ثم الرش على بشرتك على مسافة 15 سنتيمتر بالتقريب، حتى يتم توزيعه بشكل متساوي على وجهك.

- وقت الشعور بالحر 

من الجيد أنه يمكنك رش ماء الورد على وجهك في أي وقت من اليوم، خاصة عندما تشعرين بالحر الشديد، حيث يمكنك استخدام البخاخ ومن ثم الرش على بشرتك، وحينها ستشعرين بالانتعاش والترطيب وتجديد بشرتك، بإلإضافة إلى الحصول على رائحة جيدة.

- وضعه في نهاية اليوم 

في نهاية يومك وعند إزالة مكياج وجهك، يمكنك إزالته باستخدام ماء الورد بلطف، من خلال وضعه على قطعة قطنية صغيرة، ومن ثم المسح على بشرتك، وفيما بعد قومي بشطفه جيدًا.