رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ولادة تحت الأنقاض.. إخراج رضيع حي من بطن أمه المصابة في قصف غزة

كتب: منة الصياد -

03:38 م | الإثنين 30 أكتوبر 2023

طفل رضيع بغزة

في واقعة تبعث رسالة إلى العالم، بأنه من رحم المعاناة يولد الأمل، ولا يزال هناك بصيص من الضوء وسط المشاهد المأساوية التي يعيشها الفلسطينيون، جراء التعرض للقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، نجح الأطباء الفلسطينيون في إخراج رضيع من بطن والدته تحت الأنقاض، ليصبح ظهوره الأول، حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

إخراج رضيع من بطن والدته المصابة

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، مقطع فيديو مؤثر للمولود الفلسطيني الذي تم إخراجه من بطن والدته المصابة ،في عمليات القصف الأخيرة على قطاع غزة الفلسطيني، وظهر وهو داخل إحدى الحضانات ويبدو بحالة صحية جيدة.

وسرعان ما لاقى الفيديو، تفاعلًا وتعاطفًا من الآلاف، مع الرضيع الفلسطيني الذي لم يتم كشف اسمه بعد، إذ تجاوز الفيديو نصف مليون تفاعل.

تعاطف ورسائل حب للرضيع الفلسطيني

وجاء من بين تعليقات رواد السوشيال ميديا على فيديو ولادة الرضيع الفلسطيني: «مرحبًا بك أيها الطفل الصغير، لقد وٌلدت في مكان يتمتع فيه الناس بإيمان لا يتزعزع، أعلم أنك ستخاف من القنابل، لكن أريد أنّ أخبرك أنّ شعبك مس قلوب العالم»، «كلنا نحبك أيها الصغير، أنت وُلدت في أقوى بلد على الإطلاق»، «ملاك طاهر الله يحفظك»، «الله يشفي مامته وتتربى في حضنها يا رب».

جدير بالذكر أنّ عمليات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لا تزال مستمرة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، إذ أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأن الإعلام فلسطيني، أعلن أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، جدد قصف المناطق الشرقية في خان يونس، وهناك إصابات في قصف مدفعي إسرائيلي لمنازل سكان مخيم البريج.