رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق سهلة وفعالة لتنظيف الأواني المحترقة.. منها الماء والخل

كتب:  نرمين عزت -

06:54 ص | السبت 28 أكتوبر 2023

-4 طرق سهلة وفعالة لتنظيف الأوانى المحترقة

بمجرد أن تحترق الأواني تتخلص ربات البيوت منها، لكن توجد مجموعة من الخطوات التي يمكن بها تنظيف أواني المطبخ المحترقة وجعلها صالحة للاستخدام عند تنظيفها بمحلول الخل والملح، أو مسحوق البيكنج صودا كما يمكن تنظيفها بعصير الليمون وجميعها مواد تعيد اليك الأواني كما كانت في السابق؛ لهذا نقدم إليك الخطوات وفق موقع «thekitchn».

مواد تساعد في تنظيف أواني المطبخ

إذا احترقت أواني مطبخك المحترقة عليك استخدام محلول الخل والماء؛ فقط قومي بمزج مقدار متساوٍ من الخل والماء في القدر أو المقلاة المحروقة، وفي الخطوة التالية ضعي المحلول على النار واتركيه يغلي لمدة 10-15 دقيقة، وبعدها سيساعد الخل في إزالة الرواسب والبقع المحروقة، ثم قومى بفرك السطح باستخدام فرشاة أو إسفنجة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

التنظيف باستخدام مسحوق البيكنج صودا

الطريقة التالية لتنظيف الأواني المحترقة هي استخدام مسحوق البيكنج صودا، من خلال رش مسحوق البيكنج صودا بشكل كبير على السطح المحروق، ثم رشي بعض الماء فوقه لتكوين عجينة.

اتركي العجينة لبضع ساعات أو طوال الليل، وبعدها، قومى بفرك السطح بإسفنجة أو فرشاة واشطفه بالماء الدافئ.

استخدام عصير الليمون

يساعدك عصير ليمونة واحدة على تنظيف الأواني المحترقة من خلال قطع ليمونة إلى نصفين واغرسي بعض الملح على النصفين، ثم استخدم الليمون لفرك السطح المحروق بشكل جيد، واشطفيه بالماء، يحتوي عصير الليمون والملح على خصائص مزيلة للدهون ومنظفة.

استخدام صودا الخبز والخل

قومى برش صودا الخبز بشكل بوفرة على سطح  الأواني المحروقة، ثم قومى برش الخل فوقه، ستحدث ردة فعل كيميائية تساعد في إزالة الرواسب والبقع المحروقة، وبعدها اتركيه لبضع ساعات، ثم قومي بفرك السطح واشطفه جيدًا بالماء، وتلك الطرق تنظف الأواني بشكل جيد وآمن.

الكلمات الدالة